الإثنين 08 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    طبيبة السجن تعترف بإهمال الأسير القائد "أبو الرُب" صحياً

    آخر تحديث: الثلاثاء، 29 إبريل 2014 ، 12:26 م

    أقرت طبيبة في سجون الاحتلال الصهيوني، بتعرض الأسير المجاهد محمد أبو الرُّب أحد قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من بلدة قباطية شرق جنين، والمحكوم بالسجن 30 عاماً لإهمال طبي، بعد أن خضع لعملية جراحية قبل 7 أشهر في مستشفى "العفولة" بسبب وجود تمزق في بطنه.
    وقال مدير الوحدة القانونية محامي نادي الأسير جواد بولس، نقلاً عن الأسير المريض أبو الرُّب، خلال زيارته بسجن "شطه"، إنه كان قد لاحظ قبل فترة بروز انتفاخ مكان العملية مما استدعى إعادته لإجراء فحوصات طبية شاملة قبل شهرين.
    وأوضح أنه على إثر ذلك نقل الأسير أبو الرُّب لأكثر من مرة لإجراء فحوصات لم يتم الكشف عن نتائجها أمام الأسير، إلا يوم أمس عندما نقل إلى العيادة واعترفت طبيبة السجن أمامه أن العملية سببت له هذه الإشكاليات والضرر.
    وفي هذا الخصوص، قال بولس إن شكوى ستقدم باسم الأسير على ما جرى معه، مبينا أنه سيتم ذلك بعد إتمام الإجراءات القانونية اللازمة.
    يذكر أن الأسير المجاهد محمد أبو الرب اعتقل في عملية خاصة لقوات الاحتلال الصهيوني في بلدته "قباطية" بتاريخ 7/3/2003، بعد مطاردته منذ بداية انتفاضة الأقصى بتهمة قيادة سرايا القدس، وهدم منزله عقب اعتقاله.

    (المصدر: سرايا القدس،29/04/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

بدأ تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار على الجهة المصرية مع الاحتلال الذي يستمر مدة 90 يوماً حسب مضمون المبادرة الأمريكية المعروف باسم (روجرز)

08 أغسطس 1970

قوات من جيش التحرير الفلسطيني وقوات العاصفة وقوات التحرير الشعبية تنفذ عملية "الحزام الأخضر" ضد بعض المستوطنات الصهيونية

08 أغسطس 1969

محاولة اغتيال المندوب السامي البريطاني هارولد ماك مايكل على يد مجموعة إرهابية من اليهود

08 أغسطس 1944

الأرشيف
القائمة البريدية