السبت 22 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى

    آخر تحديث: السبت، 03 مايو 2014 ، 12:17 م

    كشف تقرير صادر عن وزارة الأسرى عن استمرار تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال بسبب الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاجات اللازمة وفيما يلي هذه الحالات:

    فؤاد الشوبكي/ تراجع في النظر:
    أفاد محامي الوزارة فادي عبيدات أن أكبر الأسرى سنًا وهو الأسير فؤاد حجازي الشوبكي 75 عامًا والمعتقل منذ 14/3/2006 ومحكوم 20 سنة ويتواجد في سجن عوفر يتدهور وضعه الصحي بشكل مستمر حيث بدا يعاني من مشاكل في العيون وبدا نظره يتراجع وهو بحاجة إلى عملية جراحية ولم يقدم له العلاج اللازم.
    وأفاد فؤاد الشوبكي أنه يعاني من كتلة لحمية في الأمعاء وان الأطباء في مستشفى "آساف هروفيه" أخذوا عينات منها لإجراء الفحص ولا زال ينتظر النتيجة.

    زياد شعيبات/ تضخم بعضلة القلب:
    وقال المحامي فادي عبيدات إن الأسير زياد أحمد شعيبات 52 عام سكان بيت ساحور والذي يقبع في سجن عوفر ومحكوم 4 أشهر يعاني من تضخم بعضلة القلب منذ 4 سنوات وأنه بحاجة إلى أدوية وتخطيط جديد للقلب، وقال أنه يعاني إضافة إلى ذلك من مشاكل في الظهر وآلام شديدة في المفاصل.

    يوسف أبو تايه/ آلام في القدم:
    أفاد المحامي معتز شقيرات أن الأسير يوسف اسحق يوسف أبو تايه سكان سلوان المحكوم 12 سنة ويقبع في سجن النقب أصيب داخل السجن في قدمه خلال ممارسة الرياضة، حيث تضرر كاحله بشكل كبير.
    وأفاد الأسير أنه عندما نقل إلى مستشفى الرملة تم إجراء فحوصات للمعدة بدل القدم دون الاكتراث للآلام الشديدة التي يشعر بها في قدمه مما دفعه إلى سحب ملفه الطبي بعد رفض المستشفى تحويله إلى طبيب عظام.
    وقال الأسير أبو تايه أنه رفع شكوى ضد أطباء السجن والمستشفى بسبب الإهمال الطبي بحقه.

    نزار زيدان/ صعوبة بالمشي:
    قال محامي وزارة الأسرى كريم أن الأسير نزار عزيز سلمان زيدان سكان رام الله والذي يقبع في سجن عسقلان ومحكوم بالسجن 37 عامًا يزداد وضعه الصحي سوءً، حيث يعاني من آلام شديدة في الظهر وأصبح غير قادر على الحركة والمشي ولا يتحرك إلا بواسطة عكازات وصعوبة في الجلوس.
    وقال: إن وضعه يزداد سوءً يومًا بعد يوم وأن سبب تدهور وضعه الصحي هو الإهمال الطبي بحقه والمماطلة في إجراء الفحوصات له والمماطلة في تقديم العلاج.
    وأفاد أن أحد الأطباء في مستشفى "آساف هروفيه" أبلغه أنه يعاني من شلل وإعاقة بنسبة 51% في رجله اليسرى، ووصف الأسير زيدان الإهمال الطبي بحق الأسرى انع يهدف إلى القضاء على الأسرى.

    هاني الزير/ إصابات وكسور:
    أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الأسير هاني محمد موسى الزير سكان دورا الخليل والمحكوم 25 سنة ويقبع في سجن ايشل يعاني من إصابات بالرصاص قبل الاعتقال في قدمه اليسرى واليمنى وفي الصدر وفي الكتف وأنه بحاجة إلى زرع ركبة اصطناعية.
    وقال الأسير إن وضعه الصحي في تراجع مستمر وأن قدمه ضعفت بشكل كبير وبأن العضلات تقلصت بشكل كبير وهو حاليًا لا يستطيع التحرك إلا بواسطة عكازات.

    محمد مدحت خراز/ إصابة بالرأس:
    قال المحامي رامي العلمي إن الأسير محمد مدحت ممدوح خراز سكان نابلس الموقوف في سجن عسقلان يعاني من إصابة بالحوض عند اعتقاله سببت له تشنجات بشكل دائم ولا يستطيع التحرك إلا بصعوبة وانه أصيب أيضا بمرض جلدي أدى إلى تساقط شعره، وقال إن إدارة السجن ترفض تقديم العلاج له.

    (المصدر: فلسطين الإخبارية، 3/5/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهد مراد إبراهيم الباشا من سرايا القدس بعد محاصرة منزله من قبل الوحدات الخاصة الصهيونية في مدينة طولكرم

21 يناير 2008

الأرشيف
القائمة البريدية