الأربعاء 17 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وزارة الأسرى تكشف عن شهادات أسرى يعانون أوضاعا صحية صعبة

    آخر تحديث: الثلاثاء، 03 يونيه 2014 ، 12:48 م

    كشف محامو وزارة الأسرى عن عدد من شهادات لأسرى مرضى يعانون من أمراض مختلفة داخل السجون ولا يتلقون العلاج اللازم، ومنهم:

    الأسير كريم نصر عبد ربه: إصابات وتهديد بإضراب
    أفاد الأسير كريم نصر عبد ربه سكان مخيم الدهيشة الموقوف في سجن عسقلان لمحامي الوزارة كريم عجوة أنه يعاني من إصابة بالرصاص الحي بالرجل اليسرى على يد الجيش الإسرائيلي وانه بحاجة إلى إجراء عملية جراحية بسبب الآلام التي لا يزال يشعر بها وأنه بحاجة إلى إزالة الشظايا من رجله، وهدد عبد ربه أن يخوض إضرابا عن الطعام في حالة عدم تلقيه العلاج المناسب.

    الأسير رائد الحروب: سرطان في العين
    وأفاد محامي الوزارة رامي العلمي أن الأسير رائد عيسى محمد الحروب سكان الخليل المحكوم مؤبد و 60 عاما ويقبع في سجن نفحة يعاني من سرطان بالعين، وأجريت له قبل اعتقاله عملية استئصال لعينه اليمنى، وأنه بعد اعتقاله لا زال يشعر بآلام ووجع في الرأس وتراجع حاد في النظر في عينه اليسرى ولا يقدم له العلاج وفقط المسكنات.
    وقال الأسير الحروب أنه بدأ يعاني من انكماش في مكان إجراء العملية في العين اليمنى وذوبان العظم في الجانب الأيمن من الوجه وأنه طالب بزراعة عين بلاستيكية وأن إدارة السجون قد وافقت على ذلك ولكن على حسابه الخاص.

    الأسير نهاد زيدان: دمل بالوجه
    وأفاد محامي الوزارة معتز شقيرات أن الأسير نهاد محمد حسني زيدان سكان بيت لحم المحكوم 8 سنوات ويقبع في سجن ريمون يعاني من "ورم" في الوجه منذ 3 سنوات وأن الدواء الذي يأخذه لا يفيد، وانه حول إلى مستشفى سوروكا لاستئصال الورم، ولكن الطبيب رفض إجراءها.

    الأسير زيد بسيسي: زراعة ركبة
    وقال الأسير زيد إبراهيم احمد بسيسي سكان طولكرم الذي يقبع في سجن ريمون لمحامي الوزارة فادي عبيدات أنه يعاني من إصابة بالرجل اليسرى منذ اعتقاله مما أدى إلى عدم قدرته على ثني رجله بالشكل الصحيح، وأنه مؤخرا حدث تورم بالرجل، وأن الأطباء ابلغوه أنه بحاجة إلى زراعة ركبة حتى يتمكن من ثني رجله.

    الأسير عزام شويكي: مشاكل بالقلب وإضراب
    أفاد الأسير عزام عبد الرحيم شويكي سكان الخليل والذي يقبع في سجن النقب لمحامي الوزارة معتز شقيرات أنه يعاني من مشاكل بالقلب، وكان قد أجرى الأسير عملية بالشبكية بتاريخ 2/8/2013 وأنه بعد اعتقاله الإداري قام بمقاطعة الدواء وأن وضعه الصحي تدهور بشكل كبير.
    وقال أنه بسبب عدم تناوله الدواء منذ فترة طويلة تعرض لهبوط مستمر بالضغط وصداع بالرأس وشعور بالغثيان وعدم التوازن ودوخة وحالات إغماء وهبوط نسبة السكر.

    زياد حمودة: هشاشة بالعظام
    أفاد الأسير زياد حمودة يعقوب حمودة سكان البيرة والذي يقبع في سجن نفحة لمحامي الوزارة فادي عبيدات انه يعاني من هشاشة بالعظام وتورم بالرجل وعدم قدرته على الحركة.
    وقال الأسير أنه بسبب هذا المرض بدأ يعاني من مشاكل بالأسنان وهو تفتت وتساقط الأسنان وأن إدارة السجن ترفض علاجه إلا على حسابه الشخصي.

    الأسير علي حسان: فتاق وصعوبة بالتنفس
    وقال الأسير علي محمد محمود حسان سكان قلقيلية المحكوم مؤبد وسبع سنوات ويقبع في سجن عسقلان لمحامي الوزارة كريم عجوة أنه يعاني من عدة مشاكل صحية تتمثل بالفتاق وصعوبة في التنفس وديسك شديد أدى إلى صعوبة لديه في الحركة والجلوس وصعوبة بالمشي.
    وقال المحامي عجوة أن الأسير حسان احضر إلى مقابلته وهو على كرسي متحرك بسبب عدم مقدرته على المشي واصفا حالته بالسيئة وهو بحاجة إلى عمليات جراحية ونقل إلى المستشفى.

    محمد براش: مبتور القدم ومشاكل في السمع والرؤية
    وقال المحامي كريم عجوة أن الحالة الصحية للأسير محمد خميس براش سكان المعري المحكوم بالمؤبد ويقبع في سجن عسقلان تزداد سوءا بسبب نزيف من قدمه اليسرى المبتورة والتهابات حادة بالاضافة إلى مشاكل في السمع حيث ازدادت الصعوبة في السمع ومشاكل في الأذنيين ويعاني أيضا من الدوخة.
    وقال الأسير براش أنه لم يعد يستطيع التحرك بسبب وضعه الصحي ويواجه صعوبة بالمشي وأن هناك مماطلة طويلة في تقديم العلاج له.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد برهام الجعبري من سرايا القدس بقصف صهيوني على منزل للعائلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

17 أغسطس 2004

استشهاد الأسير المحرر نعمان محمود عبد الرحيم نمر من مخيم نور شمس بطولكرم إثر مرض عضال

17 أغسطس 1999

استشهاد الأسير المحرر جلال سليم العرابيد من مخيم جباليا في عملية عسكرية جنوب لبنان ويذكر أن الشهيد تحرر عام 1985م ضمن عملية تبادل الأسرى

17 أغسطس 1992

استشهاد الأسير المحرر علي عبد الحفيظ الخليلي من مخيم البريج متأثراً بعدة أمراض من جراء الاعتقال، ويذكر أنه أمضى حوالي 10 سنوات في سجون الإحتلال

17 أغسطس 1985

أصدرت حكومة العراق والأردن ولبنان قرارا حظرت فيه تصدير مخلفات جيوش الحلفاء حتى لا يعاد تصديرها إلى دولة الاحتلال

17 أغسطس 1952

معركة جبل المكبر جنوبي القدس

17 أغسطس 1948

إبعاد الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى لبنان

17 أغسطس 1988

الأرشيف
القائمة البريدية