الأحد 19 سبتمبر 2021 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى

    آخر تحديث: الإثنين، 13 أكتوبر 2014 ، 10:00 ص

    نظمت مؤسسة مهجة القدس  للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال؛ أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.
    وتحتجز قوات الاحتلال مئات الأسرى المرضى الذين يعانون ظروفا قاهرة؛ تهدد حياتهم بين الحين والآخر؛ وذلك بسبب سياسة إدارة مصلحة سجون العدو في الاهمال الطبي المتعمد؛ والتي يصفها البعض بأنها سياسة عنصرية تهدف لإعدام الأسرى إعداما بطيئاً في أقبية زنازين الاحتلال ومسالخ الموت التي تعتبرها الإدارة العنصرية بالمشافي.
    حيث تهدف من وراء احتجازهم إلى إنهاء حياتهم بعيداً عن عدسات الكاميرات والتغطية الإعلامية كما حدث في العام الماضي مع الأسير الشهيد ميسرة أبو حمدية والأسير الشهيد حسن ترابي.
    من جانبه أكد الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس الأسير المحرر ياسر صالح أن غياب التغطية الإعلامية؛ وغياب المتابعة الميدانية من قبل مؤسسات حقوق الانسان ومنظمة الأمم المتحدة من شأنه إعطاء تصريح لزبانية الاحتلال وسجانيه في الإمعان بسياسة إعدام الأسرى المرضى في سجونه.
    وبين أن منع الاحتلال من دخول المصاريف الكافية للأسرى هو خرق لأبسط حقوقهم، موضحاً أن المصاريف الخاصة بالأسرى حالياً لاتكفي لسد أبسط الاحتياجات.
    ولفت صالح إلى أن قوائم الأسرى في سجون الاحتلال تشمل نساء أسيرات، وأطفال وأكثر من (1500) أسير من المرضى الذين يعانون من مختلف الأمراض المزمنة كالقلب، والسرطان، والسكري والضغط وأمراض أخرى خطيرة.
    ونوه إلى أن الاحتلال يتعمد بممارسة سياسة القتل البطئ من خلال عدم تقديم العلاج الملائم للأسرى، ومنعهم من إجراء عمليات في المستشفيات، مطالباً بتشكيل لجنة تقصى حقائق للكشف عن سياسة الإهمال الطبي وفضحها.
    وجددت مؤسسة مهجة القدس مطالبتها المؤسسات الدولية  بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق تضم أطباء مختصين لمتابعة حال الأسرى المرضى في سجون  الاحتلال.
    وناشد المتحدث باسم مهجة القدس  المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر الوقوف عند مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه الأسرى المرضى.

    لمشاهدة مزيد من الصور: اضغط هنا

    (المصدر: مهجة القدس)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

47.1%

18.6%

31.4%

2.9%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

مجلس الأمن يدين بالاجماع مجازر صبرا وشاتيلا

18 سبتمبر 1982

تأسيس صحيفة «القدس» لصاحبها ومحررها جرجي حبيب حنانيا، وهي صحيفة علمية أدبية إخبارية

18 سبتمبر 1908

إحصاء جثث 3500 فلسطيني قُتلوا في مجازر صبرا وشاتيلا في لبنان على أيدي عملاء دولة الاحتلال

18 سبتمبر 1982

الاستشهادي مرزوق غوادرة ينفذ عملية بطولية في مدينة أم الفحم تسفر عن مقتل اثنين من الصهاينة وإصابة العشرات

18 سبتمبر 2002

الأرشيف
القائمة البريدية