الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    لجنة الأسرى ومختصون يشاركون في دورة نوعية حول حقوق الإنسان

    آخر تحديث: السبت، 22 نوفمبر 2014 ، 12:57 م

    أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ونخبة من المختصين والإعلاميين وممثلي المؤسسات الحقوقية والناشطين الحقوقيين على أهمية النهوض بقضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني بما يضمن التخفيف من معاناتهم ومن معاناة ذويهم.
    جاء هذا خلال الدورة الحقوقية والقانونية النوعية التي ينظمها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بقاعة الدار في مدينة غزة حيث كانت بمبادرة من الأسير المحرر ياسر صالح الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس في حين أن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان كان قد بادر مرحبا بتنظيم الدورة وتوفير مستلزماتها وبمشاركة نخبة من الحقوقيين والأسرى المحررين ورجالات القانون في المركز.
    وأفادت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الدورة تهدف لتطوير العمل والارتقاء بعمل اللجنة بما يخدم قضية الأسرى وعلى كافة الأصعدة بما فيه الارتقاء بآلية التوثيق والتنسيق مع كافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية.
    وذكرت لجنة الأسرى أن أعمال الدورة انطلقت منذ الأحد الماضي 16/11/2014م؛ وتنتهي مساء الخميس 20/11/2014م؛ وهي مكثفة بواقع 20 ساعة تدريبية وتتناول عددا من الاتفاقيات الدولية والقضايا الهامة حول شؤون الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني ومن بينها : (الشرعة الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والعزل الانفرادي والاعتقال الإداري في القانون الدولي واتفاقية عدم التعرض للتعذيب والقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء وحول المحكمة الجناية الدولية والمصطلحات القانونية).
    يذكر أن مدربي الدورة هم: أ. راجي الصوراني رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان و أ . بسام الأقرع مدير وحدة التدريب بالمركز و أ . جبر وشاح نائب رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان و أ . خليل الوزير وهو حاصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي من جامعة القاهرة وأ . خليل شاهين وأ. سمر الخضور.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية