الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تنظم ندوة بعنوان تحديات المرأة الفلسطينية بالجامعة الإسلامية بغزة

    آخر تحديث: الأربعاء، 09 مارس 2016 ، 11:54 م

    غزة/ مهجة القدس:

    نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى وقسم التاريخ والآثار بالجامعة الإسلامية اليوم الأربعاء؛ ندوة علمية بعنوان تحديات المرأة الفلسطينية الأسيرات نموذجا وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

    وقد حضر في الندوة العلمية التي عقدت في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة العشرات من المواطنين والنشطاء في مؤسسات المجتمع المدني؛ وحضور عدد من طلاب الجامعة.

    وشارك في الندوة العلمية التي نظمت لتذكير العالم بمعاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال كل من الأسير المحرر ياسر صالح الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس؛ والدكتور عبد الكريم شبير الخبير القانوني؛ والأستاذة بشرى مهدي الباحثة في شئون المرأة.

    وتم خلال الندوة عرض الفيلم الوثائقي "لينا الجربوني.. عميدة الأسيرات الفلسطينيات" وهو من انتاج فضائية الميادين؛ وعملت مهجة القدس كمنتج منفذ للفيلم الذي يستعرض معاناة أقدم أسيرة في سجون الاحتلال والتي أمضت أطول مدة في الأسر منذ بدأ الاحتلال الصهيوني؛ وقد استثنتها كافة صفقات الافراج.

    بدوره أوضح ياسر صالح الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس في كلمة له، أن الأسيرات البالغ عددهن 62 أسيرة فلسطينية تنتهك حقوقهن، 15 منهن قاصرات، و13 أخريات مصابات  بالرصاص إصابات بالغة، فضلاً عن استمرار اعتقال أخريات لسنوات طوال أبرزهن لينا الجربوني التي أكملت 15 عاماً في سجون الاحتلال.

    وأشار، إلى حرمان الأسيرات في سجون الاحتلال، من خصوصيتهن بعد تركيب الكاميرات على مدار الساعة، فتضطر هؤلاء للبس الحجاب ليل نهار، فضلاً عن اقتحامات متواصلة ومفاجأة لأقسام السجن، وازدياد عدد النساء الذي أدى لاكتظاظ الغرف، فمنهن يفترشن الأرض، وهن مريضات، ويحرمن من العلاج الطبي.

    لمشاهدة ألبوم الصور: اضغط هنا

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية