الأحد 19 سبتمبر 2021 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تنظم فعالية تضامنية مع الأسرى

    آخر تحديث: الإثنين، 08 يناير 2018 ، 2:13 م

    أكد الشيخ أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الاثنين، أن العدو "الإسرائيلي" لن يستطيع النيل من إرادة المعتقلين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" مهما طال أمد اعتقالهم، مشيداً بنضالات المعتقلين الصامدين في مواجهة قرارات الكنيست "الإسرائيلي.

    جاء ذلك، خلال وقفة تضامنية نظمتها مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، بمشاركة عددٍ من عوائل المعتقلين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، تضامناً مع كافة الأسرى في السجون والأسير كريم يونس ، والذي يعد أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال والعالم أيضًا, حيث أمضى أكثر من (36عامًا) في سجون الاحتلال.

    وأشاد المدلل، بنضالات أبو كريم، واصفاً إياه بأنه مفخرة للشعب الفلسطيني، من خلال صموده الأسطوري أمام الاحتلال.

    وأكد المدلل، أنَّ الأسير يونس، مازال يُصارع الاحتلال في سجونه، بثباته على منهجه وطريقه المقاوم، فمنذ أن حكم على الأسيرة بالإعدام تراجع الاحتلال عن قراره، ليعيد الحسابات اليوم مع الأسير من جديد من خلال محاولة انتزاع حكم الإعدام بقرارٍ من "الكنيست الإسرائيلي".

    وتابع المدلل، أن إي إجراءات يتخذها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني المقاوم، لن تثني الشعب عن طريق التحرير، مؤكدًا أن معركة التحرير بالنسبة للشعب الفلسطيني، هي معركة مُقدسة، لن يتخلى عنها الشعب الفلسطيني الذي ضحى من أجلها الشهداء والجرحى في سبيل التحرير والعودة.

    وشدد المدلل، على رفض قرار الرئيس الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لـ "إسرائيل"،  مؤكدًا أنَّ القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وأشار إلى أن الانتفاضة الشعبية التي هبّت في فلسطين المحتلة بشيوخها ونسائها وأطفالها، تعبيرًا على رفضها للقرار الأمريكي الجائر.

    وفي حديث لشقيقة الدكتور فتحي الشقاقي, آمنة الشقاقي "أم حازم" لـ وكالة فلسطين اليوم الإخبارية, أكدت أنَّ الأسرى في سجون الاحتلال, يعيشون حالة صعبة داخل السجون الإسرائيلية, مؤكدةً أنَّ العالم العربي والإسلامي, بعيدًا كل البعد عن قضية الأٍسرى الفلسطينيين.

    واستذكرت الشقاقي، كلمات شقيقها المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي, الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي, الذي أوصى شعبهُ بأن تبقى جذوة الصراع مشتعلة مع الاحتلال, داعية الشعوب العربية والإسلامية للهبّة من أجل قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

     

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

47.1%

18.6%

31.4%

2.9%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

مجلس الأمن يدين بالاجماع مجازر صبرا وشاتيلا

18 سبتمبر 1982

تأسيس صحيفة «القدس» لصاحبها ومحررها جرجي حبيب حنانيا، وهي صحيفة علمية أدبية إخبارية

18 سبتمبر 1908

إحصاء جثث 3500 فلسطيني قُتلوا في مجازر صبرا وشاتيلا في لبنان على أيدي عملاء دولة الاحتلال

18 سبتمبر 1982

الاستشهادي مرزوق غوادرة ينفذ عملية بطولية في مدينة أم الفحم تسفر عن مقتل اثنين من الصهاينة وإصابة العشرات

18 سبتمبر 2002

الأرشيف
القائمة البريدية