الأحد 19 سبتمبر 2021 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    "درب الصادقين" كتاب يوثق سيرة 42 أسيراً في سجون الاحتلال::ج2

    آخر تحديث: الأحد، 12 مايو 2019 ، 01:28 ص

    أصدرت دار الشهيد نعمان طحاينة للنشر والتوزيع كتاب (درب الصادقين- حكايات جهادية من بطولات المقاومة الفلسطينية) والذين يوثق سيرة ومسيرة (42) أسيراً في سجون الاحتلال، موزعين على معظم محافظات الضفة المحتلة.

    والكتاب من إعداد وتأليف الأسير المجاهد محمد أبو طبيخ والمحكوم بالسجن المؤبد، وقدَّم للكتاب مجموعة من كبار الأكاديميين والقادة الفلسطينيين وهم الأستاذ محمد جرادات والدكتور عبدالستار قاسم والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير طارق قعدان والدكتور عبدالمجيد العيلة.

    ويتكون الكتاب من 721 صفحة من الحجم الكبير مقسمة على جزأين، حيث تناول الجزء الأول سيرة 18 أسيراً، فيما استكمل الجزء الثاني قصة حياة 24 أسيراً، وجلّهم من أسرى انتفاضة الأقصى المباركة، ومن أبطال المقاومة الذين صنعوا المجد مطلع الانتفاضة عبر رسمهم سلسلة من المعارك البطولية كان أعظمها وليس أولها ملحمة جنين البطولية، ومن ثم مجدو وكركور وزقاق الموت وعتنائيل والعفولة وحيفا وغيرها الكثير الكثير من المعارك البطولية.

    ويتسم الكتاب بأنه يكشف للمرة الأولى العديد من الأسرار التي بقيت طي الكتمان، عن أعقد العمليات البطولية التي نفذها أبطال المقاومة في انتفاضة الأقصى، وقد تميز مؤلفه جزاه الله كل خير بأن صاغ كلماته بدقة متناهية، وبأسلوب السهل الممتنع، وسرد الأحداث سرداً شيقاً واعتمد في ذكره للروايات أسلوب قصصي جميل وسهل، يصعب على القارئ الكف عنه إلا بعد إتمام قراءته كاملاً، هذا إلى جانب عدد كبير من الصور الأرشيفية التي تأتي في سياق الأحداث المذكورة في الكتاب ومنها صور تنشر لأول مرة.

    جدير بالذكر أن درب الصادقين هو الإصدار الثالث عن دار الشهيد نعمان طحاينة للنشر والتوزيع، فقد سبق وأن كان الإصدار الأول بعنوان زمن الرجال من إعداد مجاهد عبدالرحمن، فيما كان الإصدار الثاني رجال في زمن العزة للأسير أنور عليان.

    مرفق الجزء الثاني

    حمل الملف الآن من هنا

    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

47.1%

18.6%

31.4%

2.9%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

مجلس الأمن يدين بالاجماع مجازر صبرا وشاتيلا

18 سبتمبر 1982

تأسيس صحيفة «القدس» لصاحبها ومحررها جرجي حبيب حنانيا، وهي صحيفة علمية أدبية إخبارية

18 سبتمبر 1908

إحصاء جثث 3500 فلسطيني قُتلوا في مجازر صبرا وشاتيلا في لبنان على أيدي عملاء دولة الاحتلال

18 سبتمبر 1982

الاستشهادي مرزوق غوادرة ينفذ عملية بطولية في مدينة أم الفحم تسفر عن مقتل اثنين من الصهاينة وإصابة العشرات

18 سبتمبر 2002

الأرشيف
القائمة البريدية