الأربعاء 10 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس والإطار النسوي للجهاد ينظمان وقفة دعم وإسناد لأسرى الداخل المحتل

    آخر تحديث: الإثنين، 11 إبريل 2022 ، 2:02 م

    ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني (إلى متى؟)

    غزة / مهجة القدس:

    نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى والإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي، صباح اليوم الإثنين، وقفة دعم وإسناد لأسرى الداخل المحتل ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني (إلى متى؟)، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة.

    وأكد الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس الأستاذ تامر الزعانين أن أسرى الداخل الفلسطيني المحتل هم جزء أصيل من أبناء الشعب الفلسطيني ولا يزال الاحتلال يمارس عليهم أبشع الجرائم والانتهاكات، من بينها الحرمان من الزيارة والإهمال الطبي والعزل الانفرادي.

    وقال الزعانين: "وصل عدد أسرى الداخل إلى 39 أسيرًا، أقدمهم الأسيرين القائدين كريم وماهر يونس والمعتقلان منذ عام 1983م، ومضى على اعتقالهم 39 عام بشكل مستمر، وهم عمداء الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني ولم تشملهم أي صفقة أو إفراجات سياسية".

    وطالب الزعانين المقاومة الفلسطينية بالإسراع في إنهاء معاناة الأسرى الأبطال من خلال عمليات تبادل مع الاحتلال والإفراج عنهم.

    من جانبها، قالت الأستاذة سائدة حلس مسئولة الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي في إقليم غزة: "أسرانا البواسل هم القضية الأهم في مشروعنا الوطني؛ لأنهم قدموا أنفسهم وأرواحهم وسنوات أعمارهم من أجل تحرير فلسطين".

    وأوضحت حلس أنهم متواصلون في تنفيذ الفعاليات والأنشطة الجماهيرية لحشد الدعم والتعاطف العربي والدولي مع قضية الأسرى، مبيِّنةً أنهم لن يدَّخروا جُهدًا في تحقيق ذلك حتى تحرير الأسرى كافة من السجون الصهيونية.

    وطالبت حلس المؤسسات الدولية والحقوقية بالعمل الجاد من أجل إنهاء معاناة أسرانا الأبطال وخاصة الأسرى كبار السن والأسرى الذين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال وأرهقهم المرض.

    لمشاهدة ألبوم الصور/ اضغط هنا

    الدائرة الإعلامية

    11/04/2022

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهدين أمجد عجمي ومحمد عتيق من سرايا القدس بقصف صهيوني في جنين

09 أغسطس 2006

قوات التحرير الشعبية تنسف بنك ديسكاونت، وتنسف مبنى الإدارة المدنية الصهيونية، وتهاجم ثلاث مجنزرات

09 أغسطس 1969

الأرشيف
القائمة البريدية