الخميس 01 ديسمبر 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    آخر تحديث: 2022-10-05

    أحمد محمد المهدي إسماعيل النجار

    البيانات الشخصية

    رقم الهوية: 802107938

    تاريخ الميلاد: 1988-10-09

    الوضع الاجتماعي: متزوج

    عدد الزوجات: 1

    عدد الأبناء: 1

    الجنس: ذكر

    المنطقة: قطاع غزة

    المحافظة: الشمال

    مكان السكن: جباليا البلد

    البيانات الأكاديمية والمهنية

    المؤهل العلمي: ثاني ثانوي

    المهنة: لا يعمل

    بيانات الاستشهاد

    تاريخ الاستشهاد: 2021-05-14

    كيفية الاستشهاد: اغتيال

    مكان الاستشهاد: جباليا البلد

    تفاصيل الاستشهاد:

    بتاريخ 14-5- 2021م، وخلال معركة سيف القدس التي خاضتها سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية، رداً على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ودفاعاً عن المسجد الأقصى والقدس، ترجل المجاهد أحمد محمد المهدي النجار شهيداً بعد أن أقدمت طائرات الاحتلال الصهيوني على استهداف مجموعة من المجاهدين في مدينة جباليا شمال قطاع غزة خلال تأديتهم واجبهم الجهادي في دك المدن المحتلة بالصواريخ، ليرحل شهيدنا أحمد مع رفيق دربه الشهيد المجاهد أحمد عوض الندر ولسان حالهم يقول وعجلت إليك ربي لترضى، ورحلا الشهيدين إلى العلا بعد أن أضاءوا بصواريخ العز والفخار سماء فلسطين المحتلة، وأثبتوا بأن ساعة البهاء حاضرة وستبقى كابوساً يلاحق المحتل في ليله.

    نبذة عن الشهيد:

    ولد الشهيد المجاهد أحمد محمد المهدي إسماعيل النجار في مدينة جباليا شمال قطاع غزة بتاريخ 9 أكتوبر 1988م، وسط أسرة فلسطينية مجاهدة تتكون من 9 أفراد، أحبت فلسطين فقدمت الغالي والنفيس لرفع راية الحق في ربوع الوطن؛ لأجل أن ترى فلسطين محررة من دنس المحتل الغاصب، فتربى شهيدنا وترعرع في بيوت الله، ودرس مرحلتي الابتدائية والإعدادية في مدارس مدينة جباليا شمال قطاع غزة، ولسوء الأحوال الاقتصادية التي مرت بها عائلته، اضطر إلى ترك الدراسة، وللبحث عن عمل يجني منه قوت يومه.
    كبُر الشهيد المجاهد أحمد وكبُر فيه الأمل والحلم بتحرير فلسطين من الظلام الذي يُخيم عليها تحت وطأة المحتل الغاصب.
    تزوج الشهيد أحمد النجار من زوجة صابرة مضت معه في طريق الجهاد دون كل أو ملل، ورزقوا بابنة أضاءت حياة الزوجة الصابرة بعد استشهاد زوجها الشهيد أحمد النجار.
    كان الشهيد أحمد متزن الشخصية هادئاً باراً لوالديه، رقيق القلب محباً لأهله وأصدقائه وجيرانه، صاحب ابتسامة صادقة كما اشتهر بمداعبته لإخوته، وكانت حياته مع أسرته وزوجته وابنته الوحيدة مليئة بالحب والفرح والمرح رغم قسوة الحياة، كما تميز بعلاقة جيدة مع أصدقائه فكان شخصاً اجتماعياً مع من حوله وخاصة الجيران والأصدقاء.

    إنجازات الشهيد:

    بدأ الشهيد المجاهد أحمد النجار مشواره الجهادي برفقة الشهيد القائد الميداني في سرايا القدس حمدي البطش عام 2004م، حيث واظب على الصلاة في مسجد الصديق شرق مدينة جباليا، ولأخلاقه الحميدة والتزامه وقع الاختيار عليه أن يكون أحد فرسان سرايا القدس.
    وتلقى الشهيد أحمد النجار العديد من الدوارات العسكرية المكثفة وشارك المجاهدين في الرباط على الثغور والتصدي لقوات الاحتلال التي تتوغل شرق جباليا شمال قطاع غزة آنذاك، فضلاً عن زرع العبوات الناسفة لتدمير الآليات الصهيونية خلال توغلها، حيث تمكن من استهداف إحدى الآليات بعبوة ناسفة عام 2006م، موقعاً قتلى وجرحى في صفوف طاقهما، كما شارك إخوانه المجاهدين والشهداء في عمليات قصف أسدود وسديروت وغيرها من المغتصبات في غلاف غزة.
    التحق الشهيد المجاهد أحمد النجار بالوحدة الصاروخية لسرايا القدس عام 2014م، ولتفانيه في العمل أصبح أحد أبرز فرسان الوحدة الصاروخية في لواء الشمال، مشاركاً إخوانه المجاهدين في تربيض الصواريخ، ودك المغتصبات الصهيونية، رداً على الجرائم الصهيونية بحق المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار، كما شارك في قصف مدينة "تل أبيب" وأسدود وعسقلان وسديروت خلال معركة صيحة الفجر؛ التي جاءت رداً على اغتيال قائد أركان المقاومة الشهيد القائد بهاء أبو العطا.

    التنظيم الذي ينتمي إليه: الجهاد الإسلامي

    المصدر: مؤسسة مهجة القدس

    تحميل شهادة فخر واعتزاز بالشهيد


    إرسال رسالة تعزية بالشهيد


    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.2%

18.9%

36.7%

2.2%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

الاستشهاديان محمود حلبية وأسامة محمد بحر ينفذان عمليتين استشهاديتين في القدس تقتل10 صهاينة وتجرح 180 آخرين

01 ديسمبر 2003

استشهاد المجاهد مصطفى رمضان أبو حسنين من سرايا القدس متأثراً بجراح أصيب بها أثناء الإعداد والتدريب في منطقة البريج وسط قطاع غزة

01 ديسمبر 2012

الأرشيف
القائمة البريدية