Error loading files/general/dalel_img/أحمد وليد حسين الطلاع.jpeg مؤسسة مهجة القدس
الخميس 28 مارس 2024 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    آخر تحديث: 2022-10-08

    أحمد وليد حسين الطلاع

    البيانات الشخصية

    رقم الهوية: 803405992

    تاريخ الميلاد: 1991-11-20

    الوضع الاجتماعي: أعزب

    الجنس: ذكر

    المنطقة: قطاع غزة

    المحافظة: الوسطى

    مكان السكن: النصيرات

    البيانات الأكاديمية والمهنية

    المؤهل العلمي: جامعة

    المهنة: لا يعمل

    بيانات الاستشهاد

    تاريخ الاستشهاد: 2021-05-12

    كيفية الاستشهاد: اغتيال

    مكان الاستشهاد: النصيرات

    تفاصيل الاستشهاد:

    ارتقى شهيدنا المجاهد أحمد وليد الطلاع إلى علياء المجد والخلود مُقبِلاً غير مدبر، في الخاتم من شهر رمضان المبارك 1442هـ، الموافق 12-5-2021Ù…ØŒ وهو يدكُّ المواقع العسكرية الصهيونية بحمم نيران الهاون خلال معركة سيف القدس البطولية، مع رفاق دربه الشهيد حمزة الهور والشهيد محمد شاهين والشهيد محمد القرعة، بعد أن استهدفتهم طائرات الحقد الصهيونية بصواريخها الغادرة، قبل آذان المغرب بساعةٍ واحدةٍ، لتتعانق أرواحهم وتمتزج دماؤهم الطاهرة ويلقوا ربهم وهم صائمون، ويُتمثَّل فيهم حديث النبي –صلَّ الله عليه وسلم-: "وللصائم فرحتان يفرحها: فرحةٌ عند فطره، وفرحةٌ عند لقاء ربه"ØŒ ويكون عيدهم في الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً.

    نبذة عن الشهيد:

    في يوم هادئٍ من أيام الله المباركة، حيث كانت الشمس تُسدل خيوطها لتُبشر ببزوغ نهارٍ جديدٍ، كان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة على موعدٍ لاستقبال شهيدنا المجاهد أحمد وليد حسين الطلاع الذي تنسم رحيق الحياة يوم العشرين من شهر نوفمبر من العام 1991م.
    وعاش في كنف أسرة فلسطينية مُجاهدة تعود أصولها إلى بلدة بئر السبع، مكونة من 7 أشخاص ترتيبه الثالث بينهم، وربته هذه العائلة الكريمة على الأخلاق الفاضلة والصفات الحميدة، فكان مثالاً للإنسان الملتزم المُخلص الذي يشهد القاصي والداني بنبله وطيبته وأخلاقه الرفيعة.
    تلقى شهيدنا المجاهد أحمد مراحل تعليمه المدرسي في مدارس النصيرات، وكان نجيباً متفوقاً في دراسته، وبعد حصوله على شهادة الثانوية العامة التحق بجامعة القدس المفتوحة ليُكمل تعليمه الجامعي وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص التعليم الأساسي.
    كما استُشهد شقيقه الشهيد المجاهد باسل وليد الطلاع من مجاهدي سرايا القدس، إثر قصفٍ صهيونيٍ غادرٍ من طائرات الحقد الصهيونية، أثناء قيامه بواجبه المقدس في الذود والدفاع عن أبناء شعبنا ضد عدوان الاحتلال الصهيوني المجرم في معركة البنيان المرصوص عام 2014م.

    إنجازات الشهيد:

    لم يكن شهيدنا المجاهد أحمد الطلاع ممن التفتوا للدنيا وملذاتها، فكان يردد دوماً أن هذه الدنيا فانية وهي دار ممر لا مستقر، فالتزم في المساجد وتعلق قلبه بها وواظب ينتظر الصلاة بعد الصلاة.
    آمَنَ شهيدنا أحمد بفكر ونهج الجهاد الإسلامي فالتحق بها، وكان نشيطاً وفاعلاً في أنشطتها وفعالياتها كافة، وكان عضواً بارزاً في الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي للحركة، ومسئولاً عن استقطاب أبناء شعبنا ليلحقوا بركب الجهاد والمقاومة.
    وأمام هذا الالتزام المبارك، انضم إلى صفوف سرايا القدس، وأثبت شجاعةً وإقداماً كبيراً، وامتاز بالسِّرية والكتمان وقوة الشخصية والإخلاص في عمله وإتقانه، فحصل على العديد من الدورات العسكرية وتقدَّم الصفوف وشارك في دكِّ معاقل العدو الصهيوني بحمم قذائف الهاون، وكان خير جنديٍّ للبذل والعطاء.
    من سخريات المراجل التي دارت وتدور أحداثها على أرضنا المباركة، خروج الصهاينة وبعض العرب المطبعين ليقولوا إن الفلسطينيين باعوا أرضهم وتنازلوا عنها.
    فرغم الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة وأبناء شعبنا، إلا أنهم ما بدَّلوا وما باعوا ولا خانوا ولا انحرفت بوصلتهم عن القدس.
    فهذا شهيدنا المجاهد أحمد الطلاع حمل روحه بين راحتيه وراح يتنقل في ساحات الوغى يدك مواقع الاحتلال العسكرية ويُذيقهم جام غضبه بحمم قذائف الهاون المباركة.
    وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشهيدنا المجاهد أحمد الطلاع مرتدياً "حذاء المنزل" وليس الحذاء العسكري، أثناء جهاده خلال معركة سيف القدس البطولة، إذ أنه سابق الوقت بحثاً عن الشهادة ولقاء الله تعالى؛ جهاداً ودفاعاً عن مقدساتنا وحمى أبناء شعبنا، ليجسد مقولة الواجب فوق الإمكان.

    التنظيم الذي ينتمي إليه: الجهاد الإسلامي

    المصدر: مؤسسة مهجة القدس

    تحميل شهادة فخر واعتزاز بالشهيد


    إرسال رسالة تعزية بالشهيد


    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.5%

16.7%

35.2%

4.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد سامر صبحي فريحات من سرايا القدس خلال كمين نصبته قوات صهيونية خاصة ببلدة اليامون شمال جنين

28 مارس 2006

اغتيال ستة أسرى محررين في مخيم جباليا بكمين صهيوني والشهداء هم: أحمد سالم أبو إبطيحان، عبد الحكيم شمالي، جمال عبد النبي، أنور المقوسي، مجدي عبيد، ناهض عودة

28 مارس 1994

اغتيال المناضل وديع حداد  وأشيع أنه توفي بمرض سرطان الدم ولكن دولة الاحتلال اعترفت بمسئوليتها عن اغتياله بالسم بعد 28 عاماً

28 مارس 1978

قوات الاحتلال بقيادة شارون ترتكب مجزرة في قرية نحالين قضاء بيت لحم، سقط ضحيتها 13 شهيداً

28 مارس 1948

الأرشيف
القائمة البريدية