السبت 21 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    أسير مقدسي يدخل عامه التاسع عشر

    آخر تحديث: الأحد، 20 مايو 2012 ، 00:00 ص

    أفاد الباحث المختص في شئون الأسرى رياض الاشقر بان الأسير (عمر عيسى رجب مسعود) 41عام ، من مخيم الشاطئ بمدينة غزة أنهى اليوم عامه التاسع عشر ودخل عامه العشرين على التوالي في سجون الاحتلال.

    وأوضح الاشقر بان الأسير مسعود يعتبر احد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال وهو معتقل منذ 18/5/1993، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة 3 مرات، بتهمة تنفيذ عمليات ضد الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى.

    وفى نفس السياق يدخل بعد أيام الأسير (يوسف عواد محمد مصالحه) 45 عام من المنطقة الوسطى بقطاع غزة، عامه العشرين على التوالي في سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ  24/5/1993، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهو متزوج ولديه ولد وبنت، وكان قد تعرض للعديد من عمليات القمع من قبل إدارة السجون وتم عزله في سجن بئر السبع أكثر من مرة خلال فترة اعتقاله الطويلة، وهو محروم من زيارة ذويه منذ ما يقارب 6 سنوات كبقية أسرى قطاع غزة.

    كذلك أيضاً يدخل الأسير المقدسي (جمال احمد إبراهيم أبو جمل) 37عام من جبل المكبر، عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، حيث أنه معتقل منذ  24/5/1994، ومحكوم بالسجن لمدة  22عام، وقد توفى والده عام 2009 وهو في سجون الاحتلال ورفض الاحتلال السماح له بالحديث الهاتفي مع عائلته لمواساتهم برحيل والده، فيما حققت والدته المسنة حلمها بزيارة نجلها بعد انقطاع لا كثر من 6 سنوات بسبب المرض الشديد ،ورفض الاحتلال المتكرر لطلب الزيارة الخاصة ،حيث كانت تخشى أن تتوفى دون أن تراه، وقد حضرت إلى السجن عبر سيارة إسعاف.

    وأشار الباحث الأشقر إلى أن أمل أهالي أسرى قطاع غزة قد تجدد بعد الاتفاق الذي وقعته الحركة الأسيرة مع إدارة السجون برؤية أبنائهم بعد انقطاع عن الزيارات لمدة 6 سنوات، منوهاً لضرورة متابعه هذا الأمر مع الصليب الأحمر الدولي من قبل المعنيين، حتى لا يخلق الاحتلال أي مبررات واهية من أجل الاستمرار في حرمان أسرى قطاع غزة من الزيارة، وفى نفس الوقت متابعة أن يفتح برنامج الزيارات بشكل كامل ومستمر وليس لمرة واحدة فقط.

    فلسطين اليوم


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين حمدي أبو حمد ونادر أبو دقة من سرايا القدس أثناء اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية شرق خانيونس

21 مايو 2010

استشهاد المجاهد محمد طلال كساب من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة

21 مايو 2002

استشهاد الأسير خالد علي أبو دية في سجن المسكوبية نتيجة التعذيب والشهيد من سكان بيت لحم

21 مايو 1997

استشهاد الأسير المحرر عارف عمران عاشور من غزة الزيتون في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال

21 مايو 1971

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الكابري قضاء عكا، وتقوم باحتلال قرى النهر والتل وأم الفرج قضاء عكا، والغابسية قضاء صفد

21 مايو 1948

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الطنطورة قضاء حيفا، راح ضحيتها ما يزيد عن 200 فلسطيني

21 مايو 1948

الثوار الفلسطينيون يهاجمون المستوطنين اليهود ويسفر الحادث عن مقتل 46 شخصاً وجرح 146 آخرين، والانتداب البريطاني يشكل لجنة لتقصي الحقائق

21 مايو 1921

الأرشيف
القائمة البريدية