الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    إضراب مفتوح لنخبة من الأسرى تضامنا مع أبو سيسي

    آخر تحديث: الأحد، 25 أغسطس 2013 ، 00:00 ص

    أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الأسير الفلسطيني المعزول ضرار أبو سيسي قد تم نقله من عزل سجن ايشل إلى مستشفى الرملة الصهيوني بسبب تدهور وضعه الصحي، حيث يعاني من مشاكل في القلب والمرارة والكلى ومشاكل في العينين.
    وترفض إدارة سجون الاحتلال إنهاء عزل أبو سيسي 44 عاما الذي اعتقل بعد اختطافه من أوكرانيا يوم 29/2/2011 وهو من سكان قطاع غزة، وزجته منذ اعتقاله في زنازين العزل إلى جانب السجناء الجنائيين.
    وقال العلمي إن الأسرى قرروا ابتداء من يوم غد الأحد 25/8/2013 بخوض إضراب مفتوح عن الطعام وذلك بدخول مجموعة من الأسرى في هذه الخطوة بالإضراب عن الطعام وسيليها دفعات أخرى بشكل متوالي حتى يتم إنهاء عزل الأسير ضرار أبو سيسي.
    وقال الأسير أمجد كبها لمحامي الوزارة أن الأسرى قرروا القيام بخطوات تكتيكية إضافية حيث سيكون هناك تصعيد في الخطوات في حال عدم استجابة إدارة السجون لمطالب الأسرى.
    وقال إن السجون المشاركة في هذه الخطوة منذ صباح غد الأحد هي سجون رامون ونفحة وايشل وشطة وجلبوع وهداريم وأنهم لم يعودوا عن خطوتهم إلا بإنهاء عزل الأسير ضرار أبو سيسي.
    وأشار كبها أن الأسرى أعطوا إدارة السجون مهلة حتى مساء اليوم السبت 24/8/2013 للرد على مطلبها وأنه في حال الرد سلبي سيشرعون منذ غد الأحد بخطوات الإضراب.

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 24/8/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية