الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    اعتقال 100مقدسي وهدم 15 منشأة بالقدس بإبريل

    آخر تحديث: الثلاثاء، 07 مايو 2013 ، 00:00 ص

    قال مركز معلومات وادي حلوة في سلوان إن قوات الاحتلال اعتقلت 100 مواطن في القدس المحتلة خلال نيسان الماضي بينهم 25 طفلًا.
    وأوضح المركز أن عمليات الاعتقالات تركزت في أحياء العيسوية والقدس القديمة وسلوان وصور باهر والطور، من بينهم أطفال بلغوا من العمر (13عامًا)، وتم تمديد توقيفهم رغم الاعتقالات غير القانونية لهم –حسب القوانين الصهيونية والدولية-.
    وذكر أن من بين المعتقلين ثلاث نساء هن أنعام قلمبو ولا تزال موقوفة في سجن الرملة، حيث تم الاعتداء عليها وضربها خلال الاعتقال، وعايدة الصيداوي التي احتجزت لساعات أثناء محاولتها دخول المسجد الأقصى، وهبة الطويل تم إيقافها في المسكوبية لمدة 24 ساعة بتهمة “إثارة المشاكل في الأقصى".
    وبين أن الأيام الأخيرة من نيسان شهدت تصعيدًا صهيونياً في عملية هدم المنازل والمنشآت التجارية، حيث تم هدم 4 منازل سكنية لعائلة غيث في حي "خلة العين" ببلدة الطور، وتشريد 25 فردًا بينهم مرضى وأطفال.
    كما تم هدم 7 منازل أخرى قيد الإنشاء في حي الطور و3 محلات تجارية لعائلات حمدان وأبو اسبيتان وجرادات، إضافة إلى هدم شرفة منزل في حي الثوري لعائلة أبو اسنينة، في حين هدمت عائلة أبو الهوى غرفة من منزلها في حي الصوانة، تفاديًا لدفع غرامة مالية عالية والسجن.
    وأفاد أن المغتصبون الصهاينة نفذوا خلال الشهر الماضي عدة اعتداءات بحق المقدسيين وممتلكاتهم، خاصة خلال احتفالاتهم بما يسمى “عيد الشعلة”، وتعمدوا إحراق النيران بملاصقة منازل وممتلكات للمقدسيين، مما أدى لاحتراق سيارة لعائلة المغربي في حي الشيخ جراح، و3 حدائق لعائلات المغربي والخطيب والجاعوني.
    وحسب المركز، اعتدى مغتصبون صهاينة على عدد من أهالي البلدة القديمة خلال مرورهن من سوق القطانين باتجاه حائط البراق، حيث قاموا برش غاز الفلفل عليهم وضربهم، كما تعرض الشاب عبد الكريم شويكي للطعن أثناء عمله في حي “مئة شعاريم” غربي القدس.
    وفي السياق، تعمدت سلطات الاحتلال قمع الفعاليات التضامنية في القدس، ومنعت إقامة فعاليات ثقافية في المدينة، مثل إقامة أسبوع “ربيع القدس” بحجة تنظميه من قبل السلطة الفلسطينية، كما تم قمع اعتصام سلمي في باب العامود نظم احتجاجًا على استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية.
    وأضاف أنه خلال نيسان سجل عدة ملاحقات لناشطين وقيادات مقدسية، باستدعائهم للتحقيق عدة مرات، وفتح ملفات قديمة تعود لسنوات ماضية، إضافة إلى منع عدد آخر من المشاركة في اعتصامات أو مسيرات بالقدس، كما منعت دخول الشبان الذين تقل أعمارهم عن 45عامًا للصلاة في الأقصى.

    (المصدر: وكالة صفا الإخبارية، 6/5/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.1%

17.6%

35.3%

3.9%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد أحمد لبد من سرايا القدس برصاص قناص صهيوني أثناء تصديه لاجتياح صهيوني شمال قطاع غزة

25 نوفمبر 2006

الشهيد خالد أكر ينفذ عملية فدائية بواسطة طائرة شراعية في معسكر للجيش الصهيوني، في أراضي قرية الخالصة شمال فلسطين أسفرت العملية عن مقتل 35 جندياً وضابطاً صهيونياً

25 نوفمبر 1987

الأرشيف
القائمة البريدية