الإثنين 08 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسير بشير الخطيب يدخل عامه 27 في سجون الاحتلال

    آخر تحديث: الأحد، 05 يناير 2014 ، 08:01 ص

    أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير الفلسطيني "بشير عبد الله كامل الخطيب" 53 عام من مدينة الرملة بالداخل الفلسطيني دخل عامه السابع والعشرين في سجون الاحتلال، بشكل متواصل.
    وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر أن الاحتلال اعتقل الأسير "الخطيب" بتاريخ 1/1/1988، وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد أن اتهمته محاكم الاحتلال بالانتماء إلى منظمة محظورة، وحيازة أسلحة ومتفجرات بطريقة غير قانونية، والقيام بعمليات فدائية داخل الكيان الصهيوني، وقتل يهود.
    وأشار الأشقر إلى أن الأسير تنقل بين كافة السجون، نظرا لطول المدة التي قضاها في سجون الاحتلال، وتعرض لشتى أنواع المضايقات والانتهاكات من قبل إدارة مصلحة السجون، وقد رفض الاحتلال إدراج اسمه ضمن صفقة وفاء الأحرار بحجه أنه يحمل هوية زرقاء .
    وبين الأشقر بأن الأسير الخطيب متزوج ولديه ولدين وثلاث بنات، وجميعهم تزوجوا وأصبح لديهم عائلات ولا يزال والدهم يقضى حكمه خلف القضبان .
    وأفاد بأن الأسير الخطيب ضمن قائمة من أسرى الداخل تضم 14 أسيرا، جميعهم من عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، وكان من المفترض أن يطلق سراح بعضهم خلال الدفعات الثلاثة التحى أطلق الاحتلال سراحها ضمن صفقة إحياء المفاوضات، ولكن الاحتلال أخر إطلاق سراحهم إلى الدفعة الأخيرة، ثم عاد ليتحدث عن عدم إطلاق سراح أيا من أسري الداخل بحجة أن هؤلاء مواطنيها، ولن يعودا إلى منازلهم مرة أخرى قبل أن يقضوا محكومياتهم، وهذا الأمر أثار سخط الشارع الفلسطيني الذي يعتبر أسرى الداخل جزء أصيل من الشعب الفلسطيني .

    (المصدر: أسرى فلسطين، 4/1/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

بدأ تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار على الجهة المصرية مع الاحتلال الذي يستمر مدة 90 يوماً حسب مضمون المبادرة الأمريكية المعروف باسم (روجرز)

08 أغسطس 1970

قوات من جيش التحرير الفلسطيني وقوات العاصفة وقوات التحرير الشعبية تنفذ عملية "الحزام الأخضر" ضد بعض المستوطنات الصهيونية

08 أغسطس 1969

محاولة اغتيال المندوب السامي البريطاني هارولد ماك مايكل على يد مجموعة إرهابية من اليهود

08 أغسطس 1944

الأرشيف
القائمة البريدية