السبت 21 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مصلحة السجون تستمرّ بممارسة سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى

    آخر تحديث: الخميس، 12 يونيه 2014 ، 01:17 ص

    تستمر مصلحة سجون الاحتلال بممارسة سياسية الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وفي زيارة قام بها محامو نادي الأسير لعدد منهم أكدوا أن حالتهم الصحية تزداد سوءاً في ظل عدم تقديم العلاج اللازم لهم، ومنهم من ينتظر منذ سنوات للحصول على علاج أو إجراء عمليات جراحية وكذلك الخضوع لفحوصات طبية.
    وأوضح النادي في بيان له أن الأسير محمد مرداوي، من جنين، يعاني من مشاكل مزمنة في الرئة، وكما أشار، فإن وضعه الصحي تفاقم بعدما قُدم له علاج تسبب بمشاكل في الأمعاء والمعدة واختناق وألم دائم في جسده، كما ويعاني الأسير مرداوي من كولسترول وارتفاع في ضغط الدم. وهو محكوم بالسجن (28) سنة، قضى منها (15)، ويقبع في سجن "النقب".
    من جانب آخر، فإن الأسير مراد أبو معيلق من غزة، يعاني من أوضاع صحية صعبة جراء إصابته بالتهابات مزمنة في الأمعاء، نجم عنها خضوعه لثماني عمليات استئصال وتنظيف للأمعاء، وأوضح أبو معيلق لمحامي نادي الأسير الذي زاره أن نسبة دمه وصلت مؤخراً لـ8 درجات، ووضعه الصحي في تردٍ مستمر، علماً أن الأسير محكوم بالسجن (22) عاماً وهو معتقل منذ عام 2001، ويقبع في سجن "هداريم".
    فيما يعاني الأسير يعقوب محمود القادري، من جنين، من أوجاع حادة في الظهر، ويحتاج لعملية جراحية، وهو لا يتلقّى سوى المسكنات منذ تسع سنوات، كما أنه يعاني من الربو منذ بداية اعتقاله، فقد اعتقل عام 2002، وهو محكوم بالسجن لمؤبدين و(35) سنة ويقبع في سجن "شطة".
    أما الأسير أحمد ساري حسين (32) عاماً، من مخيم طولكرم، يعاني من جرّاء إصابة تعرّض لها قبل اعتقاله في ركبته، وخضع بعدها لعدة عمليات في مكان الإصابة وعند اعتقاله كان بحاجة إلى عملية أخرى، ولكن لم تجر له بعد، والأسير حسين محكوم بالسجن لمؤبد و(35) عاماً قضى منها عشر سنوات.
    إلى ذلك، فإن الأسير أحمد حسين النجار يعاني من آلام حادّة بالظهر بسبب ضربة تعرّض لها عند اعتقاله، وهو يتناول حقن ليتمكن من النوم، ومحكوم بالسجن لـ (7) سنوات، قضى منها ست، ويقبع في سجن "النقب".


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين حمدي أبو حمد ونادر أبو دقة من سرايا القدس أثناء اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية شرق خانيونس

21 مايو 2010

استشهاد المجاهد محمد طلال كساب من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة

21 مايو 2002

استشهاد الأسير خالد علي أبو دية في سجن المسكوبية نتيجة التعذيب والشهيد من سكان بيت لحم

21 مايو 1997

استشهاد الأسير المحرر عارف عمران عاشور من غزة الزيتون في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال

21 مايو 1971

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الكابري قضاء عكا، وتقوم باحتلال قرى النهر والتل وأم الفرج قضاء عكا، والغابسية قضاء صفد

21 مايو 1948

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الطنطورة قضاء حيفا، راح ضحيتها ما يزيد عن 200 فلسطيني

21 مايو 1948

الثوار الفلسطينيون يهاجمون المستوطنين اليهود ويسفر الحادث عن مقتل 46 شخصاً وجرح 146 آخرين، والانتداب البريطاني يشكل لجنة لتقصي الحقائق

21 مايو 1921

الأرشيف
القائمة البريدية