الأربعاء 17 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    معطيات: شهر تموز الأكثر دموية

    آخر تحديث: الأحد، 03 أغسطس 2014 ، 11:56 ص
    أكثر من 1750 شهيدا خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة

    ذكرت مصادر حقوقية فلسطينية، أن شهر تموز (يوليو) المنصرم "كان الأكثر دموية في تاريخ الشعب الفلسطيني الحديث" حيث ارتقى فيه 1670 شهيدا من غزة وحوالي 20 شهيداً من الضفة وما يقارب ال 9000 جريح.
    وذكر مركز "أحرار" لحقوق الإنسان، في تقريره الشهري، إن "الاحتلال ارتكب مجزرة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى بحق الشعب الفلسطيني، ومارس جرائم حرب قتل خلالها الأطفال والنساء والشيوخ دون أدنى مراعاة للمواثيق الدولية والإنسانية".
    وبحسب بيان صدر عن "أحرار" اليوم السبت (2|8) فإن 1670 استشهدوا خلال هذا الشهر في قطاع غزة من مختلف مناطق القطاع، علما أن 10 شهداء من قطاع غزة ارتقوا قبل بدء العدوان يوم 7 تموز (يوليو).
    وفي الضفة، استشهد 18 مواطنا فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، أثناء احتجاجات على المجازر في غزة.
    أما على صعيد الاعتقالات التي تمت خلال الشهر الفائت، فرصد المركز اعتقال 588 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس والداخل، في إطار الحملة التي أعلنت عنها سلطات الاحتلال وأطلق عليها اسم "جز الرؤوس"، انتقاماً من الفلسطينيين بعد اختفاء ثلاثة مستوطنين في مدينة الخليل يوم 12 من حزيران (يونيو) والاشتباه باختطافهم على أيدي الفلسطينيين.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير شادي شوكت درويش في اشتباك مع القوات الخاصة بالقرب من دورا بعد هروبه من السجن

16 أغسطس 1989

استشهاد الأسيرين أسعد الشوا من غزة وبسام السمودي من قرية اليامون في معتقل النقب الصحراوي برصاص حراس المعتقل

16 أغسطس 1988

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا إيطاليا بإقامة دولة فلسطينية وفرض عقوبات على دولة الاحتلال والولايات المتحدة ترفض

16 أغسطس 1982

قامت مجموعة من طائرات الفانتوم الصهيونية باعتراض طائرات ركاب لبنانية وإجبارها على الهبوط في مطار اللد داخل دولة الاحتلال

16 أغسطس 1973

هبة البراق في فلسطين، بعد تجمهر اليهود وادعائهم ملكية حائط البراق، وقد دامت أسبوعين في القدس وصفد والخليل وأسفرت عن عدد كبير من الشهداء

16 أغسطس 1929

الأرشيف
القائمة البريدية