الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال ينقل كافة الإداريين من سجن نفحة إلى النقب

    آخر تحديث: الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 ، 1:56 م

    أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة مصلحة السجون نقلت كافة المعتقلين الإداريين المتواجدين في سجن نفحه إلى سجن النقب الصحراوي، وذلك بعد افتتاح قسم جديد خاص بهم، وجميعهم من الذين تم اعتقالهم ضمن الحملة الأخيرة وحوّلوا للاعتقال الإداري مباشرة.
    وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر بان الاحتلال كان قد قام  قبل شهرين ونصف، بتفريغ قسم 12 بسجن نفحة الصحراوي من الأسرى، ونقل الأسرى منه  بهدف تخصيصه للمعتقلين الإداريين، الذين تم تحويلهم للاعتقال الإداري حديثا، بعد حملة الاعتقالات الشرسة والواسعة التي نفذها الاحتلال في الضفة الغربية والقدس بعد حادثة اختفاء الجنود الثلاثة.
    وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال قام بتجهيز قسم خاص للأسرى الإداريين في سجن النقب، وقام بنقلهم إليه قبل يومين، وبذلك افرغ سجن نفحه من كل المعتقلين الإداريين، ليصبح سجن النقب اكبر تجمع للأسرى الإداريين حيث يضم ما يزيد عن 250 من الإداريين.
    وأضاف الأشقر بان أعداد الأسرى الإداريين ارتفعت في الآونة الأخيرة لتصل إلى 490 معتقل ادارى، بعد أن حول الاحتلال ما يزيد عن 300 مواطن إلى الاعتقال الإداري وهم من ضمن المئات الذين تم اعتقالهم خلال الشهريين الأخيرين، العشرات منهم من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني.
    ومن المتوقع أن ترتفع أعداد الأسرى  الإداريين خلال الأيام والأسابيع القادمة نتيجة وجود عدد كبير من الأسرى الذين تم اعتقالهم في الحملة الأخيرة لا زالوا يخضعون للاستجواب والتحقيق والتوقيف ينتظر أن يتم تحويل العشرات منهم أيضا إلى الاعتقال الإداري.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية