الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسيران موقدة والأقرع: "أجسادنا لم تعد تستجب للمسكّنات"

    آخر تحديث: السبت، 27 سبتمبر 2014 ، 09:55 ص

    أفاد نادي الأسير عن تفاقم الأوضاع الصحية للأسرى المرضى القابعين في "عيادة سجن الرملة"، ومنهم الأسيرين المقعدين منصور موقدة وناهض الأقرع، حيث يتلقيّان المسكنات لحالتهم الصحية الصعبة، والتي لم تعد تجدي نفعاً بحسب إفادة الأسيرين.
    ونقلت محامية النادي عن الأسير منصور موقدة خلال زيارتها له، بأن الأسرى المرضى لم يعودوا قادرين على تحمّل أوجاعهم "التي تفوق تخيّل البشر"، وأضاف الأسير بأنهم ارهقو من كثرة المسكنات والمهدئات التي يتلقونها دون تحسّن في أحوالهم الصحية، "بل أصبحت أجسادهم لا تستجيب لها".
    علماً أن الأسير موقدة 46 عاماً من محافظة سلفيت، يعاني من شلل نصفي، ويعيش على معدة وأمعاء بلاستيكية، ويعتمد على أكياس للإخراج، وهو معتقل منذ عام 2002، ومحكوم 30 عاماً، وكان يعمل عسكرياً في جهاز الأمن الوطني قبل اعتقاله.
    وأشارت المحامية أن الأسير ناهض أصبح يخشى من انتشار الالتهابات في جميع أنحاء جسده، ونقلت عنه، بأنه يعاني من آلام شديدة، وأن المهدئات والمسكنات التي يتلقّاها لم يعد لها أي مفعول في التخفيف من الألم، حتى وصل به الحال إلى أنه لا ينام طوال الليل.
    ويذكر أن الأسير الأقرع 43 عاماً من سكان مخيم الأمعري من محافظة رام الله، يعاني من عدّة إصابات في قدميه تعرّض لها قبل اعتقاله، وخضع على إثرها لعمليات بتر في ساقيه، وهو ينتظر عملية أخرى في 28 من الشهر الجاري، بسبب الانتشار الشديد للالتهابات، ومعتقل منذ عام 2007 ومحكوم بالسجن مدى الحياة.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية