20 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    القوى الوطنية تطلق نداء استغاثة لإنقاذ عدنان

    آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يونيه 2015 ، 1:30 م

    أطلقت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية، اليوم الاثنين، نداء استغاثة لإنقاذ حياة الاسير خضر عدنان، ناشد فيه الضمائر الحية والمؤسسات الحقوقية الدولية للتدخل الفوري، والضغط على دولة الاحتلال للاستجابة للمطالب العادلة، وانقاذ حياته مع التدهور الخطير على حالته الصحية، والتي باتت تهدد حياته مع استمرار الصلف والتعنت من قبل ادارات السجون وحكومة الاحتلال التي تستهتر بحياة الانسان وتضرب بعرض الحائط بابسط معايير القانون الدولي.

    جاء ذلك خلال اجتماع بمشاركة الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين، نادي الاسير، هيئة شؤون الاسرى، عائلة الاسير عدنان، مركز حريات، مركز ابوجهاد في جامعة القدس، والمؤسسات الحقوقية المختصة بقضايا الاسرى وحقوق الانسان.

    واطلق الاجتماع نداء واقر الاجتماع سلسلة من الفعاليات العاجلة من بينها الاعتصام امام مقرات الصليب الاحمر يوم غد الثلاثاء عند الساعة الحادية عشرة ظهرا لتحميل المؤسسات الدولية مسوؤلياتها في انقاذ حياة الاسير خضر عدنان والاسرى في سجون الاحتلال، كما اقرت تنظيم فعالية ليلية تنطلق من دوار المنارة برام الله ومراكز المدن بعد صلاة التراويح يوم الاربعاء 24/6 تحمل شموع الحرية تاكيدا على تمسك شعبنا بالحياة ورفضا لسياسة الموت التي تحاول دولة الاحتلال زرعها في ارضنا وبحق اسرانا البواسل ، كما اقرت تنظيم مسيرة جماهيرية يوم الخميس 25/6 عند الساعة الثانية عشرة ظهرا تنطلق من دوار المنارة برام الله وتجوب شوارع المدينة تعبيرا عن اسناد شعبنا للاسير عدنان في اضرابه المشروع.

    واهابت القوى بجماهير شعبنا ومؤسساته واتحاداته ومكوناته الشعبية والرسمية والاهلية للمشاركة الحاشدة في هذه الفعاليات امام الحالة بالغة الخطورة التي وصل اليها الاسير عدنان.

    وناشدت باسم الامعاء الخاوية والالم ونزعات الموت كل الشرفاء والضمائر الحية لحشد اوسع الامكانات والمشاركة في هذه الفعاليات بقوة وباوسع اشكال المشاركة والتواجد تاكيدا على وقوفنا مع الاسير خضر عدنان.

    وحذر البيان من انفجار وشيك في السجون في ظل امعان دولة الاحتلال في ممارساتها القمعية اليومية، وسياساتها المتواصلة تجاه الاسرى من عمليات الاقتحام اليومي والاعتداء على الاسرى، وعمليات النقل القسري، والعزل او سياسة الاهمال الطبي المتعمد وهي كلها اجراءات تهدف لكسر ارادة الحركة الاسيرة الامر الذي ينذر بمواجهة حتمية رفضا لهذه الاجراءات.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائد محمد شعبان الدحدوح من سرايا القدس بقصف صهيوني وسط مدينة غزة

20 مايو 2006

اغتيال المجاهدين عبد العزيز الحلو ومحمد أبو نعمة ومحمود عوض وماجد البطش من سرايا القدس بقصف صهيوني لسيارتهم شمال مدينة غزة

20 مايو 2007

استشهاد المجاهد إبراهيم الشخريت إثر انفجار عبوة ناسفة داخل منزله شرق مدينة رفح

20 مايو 2007

استشهاد المجاهد حامد ياسين بهلول أثناء تصديه للاجتياح الصهيونى لحى البرازيل فى رفح

20 مايو 2004

الاستشهادي المجاهد محمد عوض حمدية من سرايا القدس ينفذ عملية استشهادية في مدينة العفولة المحتلة

20 مايو 2002

الموساد الصهيوني يغتال جهاد جبريل، نجل الأمين العام للجبهة الشعبية - القيادة العامة، بتفجير سيارته في بيروت

20 مايو 2002

استشهاد 7 عمال فلسطينيين من قطاع غزة، على يد مستوطن صهيوني مسلح في قرية عيون قارة قرب تل الربيع المحتلة

20 مايو 1990

إطلاق سراح 1150 أسير فلسطيني وعربي من السجون الصهيونية مقابل الإفراج عن ثلاثة أسرى صهاينة كانوا محتجزين لدى الجبهة الشعبية "القيادة العامة" في أكبر عملية تبادل للأسرى بين الاحتلال والثورة الفلسطينية

20 مايو 1985

افتتاح سجن نفحة في قلب صحراء النقب

20 مايو 1985

احتلال قرى الغزاوية قضاء بيسان، والسافرية قضاء يافا، وصرفند العمارقضاء الرملة

20 مايو 1948

مجلس الأمن يقرر وقف إطلاق النار في فلسطين وتعيين الكونت فولك برنادوت وسيطًا

20 مايو 1948

إنتهاء الحملة الفرنسية بقيادة نابليون بعد فشله في احتلال مدينة عكا الفلسطينية

20 مايو 1799

الأرشيف
القائمة البريدية