السبت 02 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    شهادات مؤلمة لقاصرين بسجن مجدو تعرضوا للتنكيل عند الاعتقال

    آخر تحديث: الأربعاء، 23 مارس 2016 ، 2:23 م

    كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأربعاء عن شهادات لأسرى أطفال في سجن "مجدو" الإسرائيلي، تعرّضوا للتنكيل والضرب خلال اعتقالهم والتحقيق معهم، بشكل سافر ينتهك كافة القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

    ولفتت محامية الهيئة هبة مصالحة خلال زيارتها للأسرى القاصرين في سجن "مجدو" الثلاثاء إلى أن الشبل جلال بياع (17 عامًا) من مخيم شعفاط قضاء القدس، اعتقل من وسط بلدته بتاريخ 23/11/2015، حيث هجم عليه عدد من جنود الاحتلال وانهالوا عليه بالضرب المبرح على كافة أنحاء جسده.

    وأضافت أن جنود الاحتلال وضعوا عصبة على عينيه، وربطوا يديه بمرابط بلاستيكية وضربوه على رأسه وكتفه بالسلاح، وبعدها إلى مركز تحقيق "عتروت"، وخلال التحقيق تم شتمه طوال الوقت وصفعه من قبل المحقق على وجهه، وتعرض للتفتيش العاري خلال نقله الى سجن "مجدو".

    ونقلت مصالحة شهادة الطفل محمد بعجاوي (15 عامًا) من يعبد قضاء جنين، والذي اعتقل قبل شهرين عند مدخل بلدته، حيث لحقه عدد من الجنود وأمسكوا به، وألقوه على الأرض وانهالوا عليه بالضرب، ووضعوا عصبة على عينيه وربطوا يديه بمرابط بلاستيكية، ثم نقل لأحد مراكز التوقيف ومنها إلى سجن "مجدو".

    ولفتت المحامية الى أن أكثر من 100 شبل قاصر يقبعون في قسم رقم 3 في "مجدو"، يتعرضون لانتهاكات صارخه ومخالفة لكل اتفاقيات الطفولة العالمية ومبادئ حقوق الانسان من قبل ادارة السجون الإسرائيلية، وأن عددهم أخذ بالازدياد وغالبيتهم من القدس.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

سرايا القدس تفجر جيب قيادة صهيوني بالقرب من مغتصبة عتصمونا جنوب قطاع غزة

02 يوليو 2005

دولة الاحتلال ترسل إلى أوغندا فرقة كوماندوز عسكرية لتحرير رهائن صهاينة في طائرة فرنسية خطفها فدائيون فلسطينيون إلى مطار عنتيبي الأوغندي

02 يوليو 1976

انعقاد أول اجتماع للجنة القدس الشريف بمدينة فاس المغربية

02 يوليو 1969

استشهاد الأسير مصطفى محمد حرب داخل السيارة التي إقتادته للمعتقل نتيجة التعذيب والضرب المبرح والشهيد من سكان غزة الشجاعية

02 يوليو 1968

الأرشيف
القائمة البريدية