السبت 28 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس: الأسير حسن سلامة كتب اسمه بماء الذهب

    آخر تحديث: الإثنين، 16 مايو 2016 ، 2:08 م

    غزة/مهجة القدس:

    قال مدير الدائرة الإعلامية لمؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى" ياسر صالح: "إن قائمة عمداء الأسرى ارتفعت اليوم إلى 41 أسيراً بانضمام الأسير حسن سلامة المعتقل في سجون الاحتلال منذ العام 1996 ويقضي حكما بالسجن المؤبد 48 مرة إليها.

    وأضاف صالح خلال وقفة دعم وإسناد نظمتها جمعية واعد أمام مقر الصليب الأحمر بغزة, اليوم الاثنين: أن الأسير سلامة اسم من الأسماء التي تكتب بماء الذهب لابد أن نحفظه لأنه يمثل الأسوة الحسنة والخط الصحيح في مواجهة هذا المحتل الصهيوني.

    وأشار إلى مسؤولية سلامة عن عمليات أدمت الاحتلال الصهيوني حتى حكم عليه 48 مؤبداً, والمؤبد يعني أن كل جندي صهيوني يعني مؤبد واحد معناه 48 قتيلاً خلّف لهم البطل حسن.

    وأوضح "نتيجةً لصمود هذا البطل الأسطوري عانى العزل في مقابر السجون وأقبيتها ومعتقلاتها, لكن إرادته لم تكسر رغم كل الممارسات المنتهكة لحقوقه كإنسان ومنع ذويه من زيارته لسنين طويلة حتى خطيبته التي ارتضت الارتباط به مع هذا الحكم العالي الذي يقضيه أملاً وثقة بالله عز وجل ومن ثم بالمقاومة على انه سينال حريته في وقت قريب بإذن الله.

    ولفت صالح إلى أن هناك أسرى يخوضون حرباً مفتوحة بأمعائهم الخاوية ضد الممارسات والانتهاكات الصهيونية كـ "أديب مفارجة وفؤاد عاصي" اللذان يواجهان الاعتقال الإداري هذا السيف المسلط على رقابنا والانتهاك الصارخ بحق شعبنا.

    وتحدث مسؤول الدائرة الإعلامية لمؤسسة "مهجة القدس" عن أصعب حالة مرضية في سجون الاحتلال وهو الأسير منصور موقدة الذي يواجه العدو بطريقة مختلفة كانت نهايتها الامتناع عن الدواء, وأيضاً محمد القواسمة الذي يواجه العزل الذي ذاق مرارته حسن سلامة وإخوانه واستطاعوا كسره بإضراب الكرامة الشهير.

    ودعا صالح في ختام حديثه الجميع لاقتفاء أثر الأسرى, وتوفير كافة أنواع الدعم والإسناد لهم, وأن نكتب عن معاناتهم والانتهاكات الممارسة ضدهم.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية