السبت 31 أكتوبر 2020 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس محتجز في ظروف قاسية

    آخر تحديث: الإثنين، 17 أغسطس 2020 ، 8:02 م

    جنين/ مهجة القدس:

         أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم؛ أن الأسير المجاهد ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس (49 عاماً) من بلدة سيلة الظهر قضاء مدينة جنين، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (22) على التوالي رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام محتجز في ظروف قاسية بزنزانة انفرادية في سجن عوفر.

    وأفاد الأسير ماهر الأخرس في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، أن إدارة سجن عوفر تحتجزه في ظروف قاسية، حيث يقبع حالياً في زنزانة انفرادية تفتقر لأبسط الأمور الحياتية وهي مراقبة على مدار 24 ساعة بكاميرتين داخلها، احداها موجهة مكان الاستحمام وتنتهك خصوصيته، وهو محروم من الوسادة، فقط أعطوه السجانين غطاء قذر، ومنذ اعتقاله يستخدم غيار واحد، هذا بالإضافة إلى التنغيص عليه من خلال تعرضه وزنزانته للتفتيش من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم. 

    وأضاف الأخرس في رسالته أنه يعاني من صداع في الرأس ودوخة وأوجاع في المعدة وكل أنحاء جسده، ووزنه قد انخفض بشكل حاد، وبالرغم من ذلك فإنه مازال مصراً على إضرابه حتى انهاء اعتقاله الإداري التعسفي.

    وقال الأسير الأخرس في الرسالة: "إن كل يوم يزيد في السجن، كل يوم يزيد إصراراً، وأشكر كل من تضامن معي من أهل البلد والمنطقة، وأهل سلّه الفخر والعز والتحدي، كل التحية لهم، الشكر لله أولاً وللجميع، اخوتي وأصدقائي، أنتم اخوتي الذين لم تلدهم أمي، أنتم الإخوة الثابتون عندي والصادقين، التي لم تستملكم الدنيا وبقيتم صادقين، أنا أفتخر بصحبتكم وعنفوانكم، همكم همي، وما يمسكم من خير أو شر يمسني، أدامكم الله وقوّى عزائمكم".

    وأضاف قائلاً: "الوقوف معي كأسير فلسطيني هو مساندة لكل أسير ومظلوم عند الاحتلال، وخاصةً قضية قانون الاعتقال الإداري المسلط على أسرانا الفلسطينيين المدافعين عن أرض فلسطين وشعبها العزيز الكريم الثابت على الحق، الذي أخبر عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك). مستمر في إضرابي حتى لا سمح الله فقدت وعيي وبقيت في المستشفيات حتى يقضي الله أمره".

    واشارت مهـجـة الـقـدس إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت المجاهد الأخرس بتاريخ 27/07/2020م، وأعلن عن إضرابه عن الطعام أثناء اعتقاله من قبل قوات الاحتلال، وعقدت ما تسمى محكمة عوفر العسكرية الصهيونية جلسة له بتاريخ 12/08/2020م وثبتت قرار اعتقاله الإداري لمدة أربعة أشهر، مدعيةً بوجود ملف سري له بقيامه بنشاطات في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

    جدير بالذكر أن الأسير ماهر الأخرس ولد بتاريخ 02/08/1971م، وهو متزوج، ولديه خمسة أبناء، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني حيث أمضى في الأسر السر نحو خمسة أعوام.

    الدائرة الإعلامية

    17/08/2020


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

16.3%

36.7%

4.1%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

الاستشهادي تامر زيارة من الجهاد الإسلامي يقتل ضابط مخابرات صهيوني بعد طعنه قرب معبر إيرز شمال قطاع غزة

31 أكتوبر 1993

الاستشهادي محمد خليل القايض من سرايا القدس يقتحم مغتصبة نيتساريم المحررة جنوب مدينة غزة ويشتبك مع جنود الاحتلال

31 أكتوبر 2004

استشهاد المجاهد محمود الحاج أحد مجاهدي سرايا القدس في مهمة جهادية شرق البريج

31 أكتوبر 2007

استشهاد المجاهد عمار غوادرة من سرايا القدس في معركة بطولية مع قوات الاحتلال التي حاصرته بالحي الشرقة بجنين

31 أكتوبر 2004

استشهاد القائد جميل جاد الله أحد قادة سرايا القدس في عملية اغتيال صهيونية بالخليل

31 أكتوبر 2001

وفاة الأسير المحرر زكي أبو ستيتة من مخيم جباليا إثر مرض عضال

31 أكتوبر 2000

الأرشيف
القائمة البريدية