الأحد 07 مارس 2021 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تصدر الأجندة السنوية للعام 2021م

    آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يناير 2021 ، 1:57 م

    باشرت بتوزيعها على المؤسسات الإعلامية

    غزة / مهجة القدس:

         أصدرت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى الأجندة السنوية للعام 2021م، وباشرت المؤسسة بتوزيعها على المؤسسات الإعلامية العاملة في قطاع غزة أمس.

    وتضمنت الأجندة توثيق لمئات الأحداث اليومية في ذكرى ارتقاء شهداء من حركة الجهاد الإسلامي منذ انطلاقتها، وكذلك شملت العديد من الأحداث الوطنية والمحطات الجهادية في مسيرة شعبنا الفلسطيني في طريقه لنيل الحرية والتحرير.

    وكذلك شملت أجندة مهجة القدس للعام 2021م، توثيق معلومات في كل صفحة منها لمحطات جهادية في مسيرة حركة الجهاد الإسلامي مثل عمليات الهروب المختلفة التي نفذها الأسرى من داخل السجون الصهيونية، وتوثيق لمصطلحات يستخدمها الأسرى في داخل السجون الصهيونية، ووثقت الأجندة في معلومات دورية احتوتها صفحات الأجندة اليومية معلومات حول سفراء الحرية، وهو مصطلح يطلق على الأطفال الذين أنجبهم الأسرى من خلال عمليات النطف المهربة، إلى جانب معلومات عن بعض صفقات التبادل وعمليات خطف الجنود الصهاينة أو محاولة خطفهم لمبادلتهم بأسرى.

    ووثقت الأجندة أيضا جميع الإصدارات التي أصدرتها مؤسسة مهجة القدس والتي احتوت أعمالاً لأسرى خلف القضبان أو أسرى محررين أو لشهداء أو من توفوا وفاة طبيعية رحمهم الله جميعاً، وكذلك عدد من الإصدارات التي توثق محطات جهادية في مسيرة شعبنا، بالإضافة إلى صور من فعاليات الدوائر المختلفة في مؤسسة مهجة القدس، إلى جانب كلمات خالدة لعدد من شهداء وأسرى من قادة شعبنا الفلسطيني المجاهد.

    وتستهدف مؤسسة مهجة القدس من إصدار الأجندة تزويد المؤسسات الإعلامية المختلفة لإعانتهم على الاطلاع على الأحداث والمحطات الجهادية المختلفة في مسيرة حركة الجهاد الإسلامي ومسيرة وجهاد الشعب الفلسطيني، والتي قد تعينهم على توثيق تلك المحطات عبر أعمال فنية وإعلامية مختلفة.

    وخلال كلمة المؤسسة قال الدكتور جميل عليان المدير العام لمؤسسة مهجة القدس، في كلمة افتتاحية بداية الأجندة أنها وثقت معلومات عن الشهداء والأسرى الذي يشكلون الشهادة الحية على أصالة وحيوية شعبنا الفلسطيني، ومن خلفه الأمة العربية والإسلامية.

    وأبرق عليان بالتحية للشهداء الأسرى الذين ارتقوا خلال العام 2020م، وخص بالذكر شهداء الحركة الأسيرة وهم الشهداء نور البرغوثي وسعدي الغرابلي وداود الخطيب وكمال أبو وعر، وكذلك أبرق بالتحية للأسرى الأبطال الذي خاضوا معركة الأمعاء الخاوية وفي مقدمتهم الأسير المحرر ماهر الأخرس الذي استمر بإضراب مفتوح عن الطعام لمدة تجاوزت مئة يوم.

    الدائرة الإعلامية

    05/01/2021


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

17.5%

35.1%

3.5%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

قوات الاحتلال ترتكب مجزرة في مخيمي البريج والنصيرات والنتيجة استشهاد 14 فلسطينياً وإصابة قرابة 80 بجراح

07 مارس 2004

استشهاد المجاهد محمود سامي فتوح من سرايا القدس أثناء مهمة جهادية بقصف صهيوني شمال قطاع غزة

07 مارس 2009

استشهاد المجاهد محمد صالح ياسين من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال التي حاصرت بيته في مخيم جنين

07 مارس 2002

استشهاد الأسير محمود سعيد صلاح من مدينة القدس حيث اعتقل وتم تكبيله ومن ثم تم إعدامه بدم بارد

07 مارس 2002

استشهاد الأسير محمود يوسف المصري في زنازين التحقيق من قبل محققي المخابرات الإسرائيلية في سجن غزة وهو من سكان رفح

07 مارس 1989

الأرشيف
القائمة البريدية