الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تدهور الوضع الصحي للأسير أشرف أبو دريع

    آخر تحديث: السبت، 28 يوليو 2012 ، 00:00 ص

    أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات أن الوضع الصحي للأسير الفلسطيني أشرف سليمان أبو دريع، 24 عاما سكان بيت عوا قضاء الخليل المحكوم بالسجن 6 سنوات اخذ بالتدهور نتيجة تطور المرض المصاب به وهو ضمور العضلات حيث وصل ذلك إلى منطقة الصدر والرئتين.
    وذكر المحامي الذي زار الأسير أبو دريع في مستشفى سجن الرملة أن يده اليسرى أصبحت قليلة الحركة ولا يقدر على تحريكها ويشعر بآلام شديدة في يده وعدم القدرة على الإحساس.
    وقال الأسير أبو دريع للمحامي أن إدارة مصلحة السجون لم تنفذ قرار المحكمة القاضي بإعطائه العلاج الطبيعي خمسة مرات بالأسبوع، وأنهم يعطونه ذلك مرة واحدة فقط بالأسبوع ولمدة 20 دقيقة وهذا بخلاف ما قررته المحكمة وأن تدهور وضعه الصحي هو بسبب عدم إعطائه العلاج المطلوب بانتظام.
    الأسير أشرف يعاني من مرض ضمور العضلات منذ صغره ومنذ لحظة اعتقاله بتاريخ 15/5/2006 وهو موجود في مستشفى الرملة، وهو بحاجة إلى فرشة للكرسي المتحرك كونه أصبح يعاني من الحساسية والالتهابات.
    ويقبع الأسير أبو دريع مع 20 مريضا ثابتا في مستشفى سجن الرملة، ويقول أن معاناة الجسد تبقى أهون من معاناة إدارة السجون التي تتعامل معهم بشكل وحشي ولا تراعي خصوصية وضعهم سواء من حيث الأكل، أو توفير الأجهزة المساعدة أو تقديم العلاج اللازم.
    وأشار إلى أن مستشفى الرملة عبارة عن قسم زنازين ضيق، لا مجال فيه للحركة، وكثيرا ما يقع المعاقون عن عرباتهم، ولا يستطيعون الخروج لزيارة الأهل أو لقاء المحامين.
    وقال أبو دريع أن المعاقين لا يتلقون سوى المسكنات، وأصبحت أجسادهم مخدرة لا تستقبل حتى العلاج، وأنهم يعيشون في حالة نفسية وتوتر بشكل مستمر.
    وأفاد أن عدد المعاقين في مستشفى الرملة هو 11 معاقا وهم:

    1-منصور موقدة- مصاب بشلل نصفي.
    2-خالد الشاويش- مصاب بشلل نصفي.
    3-ناهض الأقرع- مبتور القدم اليمنى.
    4-محمد عنساوي- مصاب ويمشي على عكازات.
    5-محمد أبو لبدة- شلل نصفي.
    6-أكرم الريخاويي- شلل نصفي.
    7-محمد راشد- إصابة بالرصاص.
    8-محمد أبو رافع- شلل.
    9-أمير فريد سعد- شلل
    10- محمد فريد سعد - شلل
    11- عثمان الخليلي – مقعد.

     (المصدر: وكالة معاً الإخبارية، 26/7/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية