الإثنين 24 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تدهور الوضع الصحي للعديد من الأسرى والشماس يعلق إضرابه

    آخر تحديث: الثلاثاء، 15 إبريل 2014 ، 08:23 ص

    أفادت محامية وزارة الأسرى هبة مصالحة أن الأسير الفلسطيني أمير عدلي محمد شماس 24 سنة سكان الخليل قد علق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي بدأه يوم 11/1/2014 ويقبع في مستشفى تل هشومير بعد أن تدهور وضعه الصحي بشكل خطير جداً ووصل إلى حالة أصبحت حياته مهددة بالموت الفجائي.
    وقالت مصالحة أن الأسير الشماس أصيب بهزال شديد وفقدان للوعي ووجع في الرأس وآلام شديدة في القلب وبدا يتقيا الدماء ولا يستطيع الوقوف أو الحركة إضافة إلى معاناته من معاملة الحراس الاستفزازية الذين يعاملونه بشكل سيء جداً.
    وأشارت مصالحة أن الأسير الشماس كان مضرباً ضد اعتقاله الإداري الذي جدد له للمرة الثانية لمدة 6 شهور.
    ومن جهة أخرى كشف محامو وزارة الأسرى شهادات من الأسرى المرضى يتعرضون فيها لأوضاع صحية صعبة بسبب الإهمال الطبي المتعمد بحقهم وهي:

    • قيس بدوان: كسر بالجمجمة
    أفاد محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات أن الحالة الصحية للأسير قيس محمد سعيد بدوان سكان قلقيلية، 27 سنة، والمحكوم 4 سنوات ونصف ويقبع في سجن النقب سيئة جداً بسبب معاناته من كسر بالجمجمة قبل الاعتقال نتيجة سقوطه على رأسه، وان وضعه ازداد صعوبة بعد اعتقاله ويشعر بآلام شديدة بالرأس وعدم اتزان.
    وذكر الأسير انه مقاطع عيادة السجن بسبب عدم وجود علاجات له وعدم اهتمام حيث لا يقدم له سوى المسكنات.
    وقال انه يوجد في رأسه بلاتين نتيجة الإصابة وهو ما يزيد من حدة آلامه.

    • سمير الأمير: كتلة دهنية بالفخذ
    وقال المحامي عبيدات أن الأسير سمير احمد سلامة الأمير 32 سنة سكان بيت لحم والمحكوم 19 سنة ويقبع في سجن النقب يعاني من وجود كتلة دهنية في الفخذ الأيمن والتي أصبحت كبيرة وتسبب له الآلام و لا يتلقى العلاج وينتظر النقل إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية بالإضافة إلى ذلك يعاني من حصوة بالكلية اليسرى ولا يأخذ سوى المسكنات.

    • بشار كتانة: مرض نفسي
    وأفادت محامية الوزارة شيرين عراقي أن الأسير بشار عبد الرحمن اسعد كتانة سكان طولكرم الموقوف في سجن مجدو يعاني من مرض نفسي، حيت تم إحضاره لزيارة المحامية مكبل اليدين والقدمين وقالت عراقي انه وضعه النفسي صعب، وانه مكث فترة طويلة بالعزل مما زاد من حالته النفسية سوءً وهو بحاجة إلى عناية صحية.

    • سامي عسلية: أعراض نفسية
    وقالت المحامية عراقي أن الحالة الصحية للأسير سامي سمير سعيد عسلية سكان نابلس 21 سنة المحكوم 7 أعوام يعاني من أعراض نفسية بسبب تعرضه للضرب على يد حراس سجن بئر السبع ومكوثه بالعزل الانفرادي 6 شهور وقالت انه لا يسيطر على أعصابه وانه لا يأخذ أدوية سوى المسكنات ويقضي كافة يومه نائماً بسبب الأدوية، وان وضعه معرض لان يزداد سوءً حيث يمر في حالة اكتئاب شديد ولا يتحدث مع أي شخص.

    • عماد شقير: نوبات عصبية
    وقال محامي الوزارة فادي عبيدات أن الأسير عماد عبد الله شقير 42 عام سكان سلفيت والمحكوم بالمؤبد ويقبع في سجن ريمون يعاني من حالة نفسية بسبب القمع المتواصل في السجون حيث أصيب بنوبات عصبية وأحلام مزعجة ولا يستطيع النوم لأكثر من ساعتين ويبقى طوال الليل مستيقظاً بالرغم من المسكنات والمنومات التي يأخذها وقال الأسير أن وضعه الصحي لم يتحسن بل يزداد سوءً وأصبح مدمن على المهدئات ويشعر أن جسمه دائماً مخدر.

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 15/04/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد خليل أكرم الجعيدي من سرايا القدس بقصف صهيوني استهدف مجموعة من المرابطين شمال قطاع غزة

24 يناير 2007

استشهاد المجاهد مهران زكريا أبو نصير من سرايا القدس حيث أطلقت قوات الاحتلال النار عليه شرق مدينة دير البلح

24 يناير 2007

الأرشيف
القائمة البريدية