الخميس 07 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    رفض تقديم موعد إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى قبل العيد

    آخر تحديث: الأربعاء، 09 أكتوبر 2013 ، 09:10 ص

    قالت صحيفة "هآرتس" إن رئيس حكومة الصهيونية بنيامين نتانياهو رفض طلباً للسلطة الفلسطينية والإدارة الأمريكية بتقديم موعد إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين القدامى (أسرى ما قبل أوسلو) بأسبوعين ونصف.
    وبحسب "هآرتس" فإن السلطة الفلسطينية طلبت تقديم موعد إطلاق سراح الدفعة الثانية بمناسبة عيد الأضحى، وليس في التاسع والعشرين من تشرين أول/ أكتوبر الجاري بموجب الاتفاق الذي توصل إليها الطرفان مع تجديد المحادثات في نهاية تموز/ يوليو الماضي.
    وأشارت الصحيفة إلى أن اتصالات جرت بين دولة العدو والولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية في الأسابيع الأخيرة بشأن الأسرى، وذلك في أعقاب ما أسمته الصحيفة "التصعيد الأمني" في الضفة الغربية خلال أيلول/ سبتمبر، واحتجاجات وزراء صهاينة طالبوا بوقف إطلاق سراح الأسرى.
    يذكر في هذا السياق أن تقريراً نشره الشاباك قبل عدة أيام قد أشار إلى ارتفاع حاد في نطاق العمليات في الضفة الغربية خلال أيلول/ سبتمبر. ففي حين سجل 68 عملية في آب/ أغسطس، فقد ارتفع العدد إلى 104 عمليات في أيلول، من ضمنهاعمليتان قُتل فيهما جنديان صهيونيان.
    ورغم أن رئيس أركان جيش الاحتلال وضباط كبار آخرين قد ادعوا أن الحديث عن عمليات فردية لا تشير إلى حصول تصعيد منظم وموجه من فوق، إلا أن وزراء اليمين بدأوا بممارسة الضغوط على نتانياهو لوقف عملية إطلاق سراح الأسرى.
    ونقلت الصحيفة عن مسؤول صهيوني قوله إن مسؤولين أمريكيين وفلسطينيين توجهوا في الأيام الأخيرة إلى مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بطلب توضيحات بشأن إطلاق سراح الأسرى، لأسباب عدة بينها الضغوط التي يمارسها وزراء اليمين لوقف العملية.
    وأضافت أن مبعوث رئيس وزراء دولة الاحتلال الخاص المحامي يتسحاك مولخو تحدث بهذا الشأن قبل عدة أيام مع المبعوث الأمريكي مارتن إندك، ومع رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات، وأبلغهما بأن نتانياهو ملتزم بإطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى، 25 أسيراً، في 29 تشرين أول/ أكتوبر.
    وكتبت الصحيفة أن مسؤولين في السلطة الفلسطينية بعثوا رسائل مباشرة إلى دولة العدو الصهيونية، وأخرى عن طريق الولايات المتحدة يطلبون فيها تقديم موعد إطلاق سراح الدفعة الثانية بأسبوعين ونصف، بيد إن دولة العدو رفضت الطلب، وأصرت على أن يكون ذلك ضمن التفاهمات التي توصل إليها الطرفان في بداية المحادثات.

    (المصدر: فلسطين اليوم، 09/10/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهد المجاهد ثائر الطناني من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

07 يوليو 2006

استشهاد الأسير المحرر أسامة محمد النجار في إشتباك مسلح مع الوحدات الخاصة للجيش الصهيوني والشهيد من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة

07 يوليو 1992

استشهاد الأسير صبري منصور عبد الله عبد ربه نتيجة اصابته برصاص حراس المعتقل والشهيد من سكان قرية الجيب

07 يوليو 1990

حكومة جنوب أفريقيا العنصرية تعلن أنها نجحت بمساعدة دولة الاحتلال في إطلاق صاروخ مداه 1440 كم قادر على حمل رؤوس نووية

07 يوليو 1989

إعلان ((تقرير بيل)) الذي يوصى بانتهاء فترة الانتداب على فلسطين وتقسيم فلسطين إلى دولة عربية وأخرى يهودية

07 يوليو 1937

الأرشيف
القائمة البريدية