السبت 21 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الشيخ وحيد أبو ماريا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي يروي تفاصيل الجريمة إعدام شقيقه على أيدي جنود الاحتلال

    آخر تحديث: الخميس، 23 يوليو 2015 ، 1:33 م

    قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ وحيد أبو ماريا أن الاحتلال الصهيوني حاول تصفيه أبن شقيقه محمد أبو ماريا من خلال اقتحام منزله في بلدته بيت أمر بالخليل، إلا أن الشهادة كانت أقرب لشقيقه فلاح الذي أرتقى فجر اليوم.

    وقال أبو ماريا في تصريح لفلسطين اليوم، إن جنود الاحتلال أطلقوا النار باتجاه محمد بدون سابق إنذار وبلا أي سبب، وهو ما دفع أشقائه ووالدهم بالدخول معهم بمشادة كلامية ومن ثم ضرب الجنود.

    وفي التفاصيل قال أبو ماريا إن قوة خاصة بلباس الجيش اقتحمت منزل شقيقه الساعة الثالثة فجرا، وقامت بتفجير أبواب المنزل واقتحامه، وعندما خرج أبناء الشهيد لمعرفة سبب الأصوات والتفجيرات كان الجنود قد دخلوا إلى المنزل.

    عندما وصل الجنود إلى مدخل البيت الداخلي طلب من أحمد، الأبن البكر للشهيد، بالتعريف على أخوته، وبمجرد ذكر أسم محمد وبدون أي مبرر قام أحد الجنود بإطلاق النار بشكل مباشر عليه مما أدى إلى إصابته بالحوض برصاصتين.

    ويتابع أبو ماريا:" في هذه اللحظة قام أبناء الشهيد بضرب الجنود ضربا مبرحا، وحاول الوالد الحديث للجنود فوقعت مشادة كلامية بينهم أطلق على إثرها الجندي ثلاثة رصاصات باتجاهه مما أدى إلى إصابته بالصدر والعنق".

    في هذه اللحظات أنسحب الجنود وتركوا ورائهم الأب وأبنه في حاله نزيف نقلوا إلى المستشفى حيث توفي الوالد نتيجة لإصابته الحرجة، فيما لا يزال محمد وحتى الأن يخضع لعمليات جراحية، ووصفت حالته بالمستقرة.

    وبحسب أبو ماريا فإن الجنود كانوا يقصدون تصفيه محمد بدون أي سبب فهو أسير محرر خرج من السجن قبل أشهر فقط، وغير مطلوب ولا مطارد.

    وأضاف أبو ماريا:" ليست هذه المرة الأولى التي يتم اقتحام منزل شقيقي، فأبنائه السته تعرضوا للاعتقال كل منهم أكثر من مرة، وتم اقتحام المنزل 30 مرة في السابق ولكنها المرة الأولى التي يتم الاقتحام بها بهذه الطريقة، حتى أن الشهيد حاول الحديث مع ضابط القوة إلا أن الجنود أخبروه أن لا ضابط معهم".

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين حمدي أبو حمد ونادر أبو دقة من سرايا القدس أثناء اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية شرق خانيونس

21 مايو 2010

استشهاد المجاهد محمد طلال كساب من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة

21 مايو 2002

استشهاد الأسير خالد علي أبو دية في سجن المسكوبية نتيجة التعذيب والشهيد من سكان بيت لحم

21 مايو 1997

استشهاد الأسير المحرر عارف عمران عاشور من غزة الزيتون في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال

21 مايو 1971

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الكابري قضاء عكا، وتقوم باحتلال قرى النهر والتل وأم الفرج قضاء عكا، والغابسية قضاء صفد

21 مايو 1948

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الطنطورة قضاء حيفا، راح ضحيتها ما يزيد عن 200 فلسطيني

21 مايو 1948

الثوار الفلسطينيون يهاجمون المستوطنين اليهود ويسفر الحادث عن مقتل 46 شخصاً وجرح 146 آخرين، والانتداب البريطاني يشكل لجنة لتقصي الحقائق

21 مايو 1921

الأرشيف
القائمة البريدية