السبت 22 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسير عرندس: 17 عاماً تسطر عزاً و كرامة قهرت غطرسة السجان

    آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2017 ، 11:46 ص

    أعوام طويلة من الصمود و العزة يقضيها في سجون الاحتلال، تحكي قصة ألـم الاحتلال وقهره، وتسطّر في الوقت ذاته أملاً في الحرية بعد سنوات مليئة بالعطاء و الصبر و الجهاد، قهرت غطرسة السجان.

    الأسير محمد محمد عرندس، ولد بتاريخ 04/01/1977، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ويقبع حاليا في سجن نفحة الصحراوي، ويعتبر أحد أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، وهو عضو الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد في السجون.

    و يقول شقيق الأسير أبو محمد، في حديث لــ "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية": "أن محمد عاش في بيت وطني، و نهل من معين الجهاد و المقاومة منذ نعومة أظافره، حيث شارك في انتفاضة الحجارة و هو ما زال شبلاً في المرحلة الابتدائية من تعليمه المدرسي، و كان من بين الأوائل الذين شاركوا في المواجهات مع قوات الاحتلال، و تعرض للإصابة أكثر من مرة على أيدي جنود الاحتلال".

    و تابع عرندس قائلاً: "إن محمد كان متفوقاً و متميزاً في دراسته، و أنهى دراسته الثانوية في عام 95، بمعدل متميز ما أهله للالتحاق بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر.

    و قال إن الأسير محمد شارك في انتفاضة الأقصى، و كان يتواجد في نقاط الاحتكاك باستمرار، قبل أن ينضم إلى حركة الجهاد الإسلامي عام 2000، و شارك في اطلاق قذائف الهاون نحو المستوطنات "الاسرائيلية"، كما شارك في زرع العبوات الناسفة.

    اعتقلت قوات الاحتلال الأسير محمد عرندس بتاريخ 13/08/2001م، وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكما بالسجن تسعة عشر عاماً، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

    و لفت شقيق الأسير إلى أن الاحتلال منع عائلة الأسير من الزيارة، بحجة الرفض الأمني، على الرغم من أن والده كان كبيراً في السن آنذاك، و كان يتوقع أن يتم الإفراج عنه في صفقة وفاء الأحرار".

    عاش والده طوال فترة اعتقال محمد و هو على أمل في أن يتم الإفراج عنه، و أن يفرح به، إلا أن وافته المنية في نهاية شهر نوفمبر 2017، كما يقول أبو محمد.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهد مراد إبراهيم الباشا من سرايا القدس بعد محاصرة منزله من قبل الوحدات الخاصة الصهيونية في مدينة طولكرم

21 يناير 2008

الأرشيف
القائمة البريدية